الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 2:09 ص

وزيرة التعاون الدولي تصل من جاكرتا بعد مشاركتها باجتماع البنك الإسلامي

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي – أرشيفية
وصلت مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى قادمة من العاصمة الأندونيسية “جاكرتا”عن طريق الإمارت، بعد زيارة شاركت خلالها الاجتماع السنوى الـ41 لمجلس محافظى مجموعة البنك الإسلامى للتنمية.
ووقعت الدكتورة سحر نصر، أمس الخميس، علي هامش الاجتماع ، مع الدكتور أحمد محمد على، رئيس مجموعة البنك الإسلامى للتنمية، اتفاقية لتأسيس مؤسسة التمويل الإسلامى الأصغر فى مصر، برأس مال مدفوع يعادل 450 مليون جنيه.
وقالت وزيرة التعاون، فى بيان لها، إن المشروع يهدف لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مصر، وطريق تأسيس شركة متخصصة لهذه الأغراض، ومن المتوقع أن يصل حجم أصول الشركة إلى نحو 4 مليارات جنيه خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى تعاون البنك الإسلامى للتنمية مع الحكومة المصرية فى تعزيز بناء القدرات فى مجال التمويل الإسلامى.
وناقشت “نصر” العلاقة بين مصر والبنك الإسلامى للتنمية، الذى يساهم فى تمويل العديد من المشروعات المهمة فى مصر بإجمالى تمويلات تصل إلى 2.3 مليار دولار، فضلاً عن مساهمة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة فى تمويل شراء منتجات بترولية بمبلغ 3 مليارات دولار.
وتم خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات الجارية على الجانبين لإعداد استراتيجية تعاون جديدة، لا سيما فى ظل ما شهدته محفظة التعاون مع البنك من تحسن ملحوظ خلال الشهور الماضية، وفى هذا الإطار أكدت الوزيرة أن ميزة هذه الاستراتيجية أن يتم إعدادها بعد حصول برنامج الحكومة على ثقة مجلس النواب.
 

اترك رد

%d