الأحد, 8 سبتمبر, 2024 , 6:24 ص
محلات ذهب أرشيفية

الجديد في سوق الذهب.. نشتري والا نستني ؟

الوطن المصري – آلاء شوقي

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الوضع السياسي ينعكس تلقائيًا على الوضع الاقتصادي، وبالتالي تتأثر أسعار الذهب، والذي يعد ملاذا آمنا ومخزنا للقيمة، حيث يتراوح أسعار الذهب ما بين 2400 و2470 دولار للأوقية على المستوى العالمي، لافتًا إلى أن هذه الأرقام قياسية لم يسجلها الذهب في السنوات الماضية.

نشتري ولا نستنى؟

وأضاف «ميلاد» خلال تصريحات تلفزيونية سابقة أن ما يؤثر في أسعار الذهب السعر العالمي وسعر صرف الدولار وعوامل العرض والطلب، متابعًا أن الطلب المتزايد قد يتسبب في ارتفاع السعر.

وأشار رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية إلى أن الذهب وسيلة إدخار نمرة 1، ويُفضل عند الشراء التنويع بين السبائك والمشغولات.

سعر مصنعية الذهب والدمغة

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

ونظرا لأهميته الاستثمارية فإن الكثير من المواطنين يبحثون عن أسعار الذهب بشكل يومي، بسبب ما تمثله قيمة الذهب من أهمية  كونه استثمارا وملاذا آمنا وصاحب قيمة اقتصادية عالية.

سعر الجرام عيار 24:

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 3762  جنيها للجرام، وهذا العيار هو الأعلى في النقاء والجودة.

سعر الجرام عيار 21:

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 3292 جنيها، ويُعتبر هذا العيار المفضل عند شراء المشغولات الذهبية.

سعر الجرام عيار 18:

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2821  جنيها للجرام، ويعتبر هذا العيار خيارًا اقتصاديًا.

الجنيه الذهب:

سعر الجنيه الذهب الذي يزن 8 جرامات من عيار 24 تراجع بشكل ملحوظ ليصل إلى حوالي 26336 جنيها للبيع.

اترك رد

%d