الخميس, 25 يوليو, 2024 , 6:28 ص
اشرف القاضي

المصرف المتحد يعلن عن 18 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية

الوطن المصري – ناريمان عبد الله

اعلن المصرف المتحد عن 18 مبادرة استثمارية وتنموية للنهوض بالمنظومة التعليمية بجميع مراحلها كذلك منظومة التعليم الفني والتي تعد قاطرة التنمية الشاملة لمصر وذلك علي هامش القمة الثالثة لمحفزات الاستثمار في التعليم ومن بين هذه المبادرات :

انضمام المصرف المتحد الى تحالف مصرفي تأسيس منصة “لايتهاوس” للاستثمارات التعليمية.  وتمتلك منصة “لايتهاوس” فرصا واعدة للنمو عن طريق الاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم، كما تتلاقي مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها.

اطلاق حلول التمويل التعليمي “ايزي ليرن” Easy Learn للافراد والمؤسسات بالطرق التمويلية التقليدي والمتوافق مع احكام الشرعية  

 يقدم المصرف المتحد حلول تمويلية متميزة, مرنة, وذكية للاسرة المصرية والمؤسسات التعليمية.  وذلك بفتوي رسمية من هيئة الرقابة الشرعية للمصرف المتحد.  بأبسط الاجراءات من خلال شبكة فروع المصرف المتحد والتي تصل الي 68 فرع بجميع انحاء الجمهورية.  فضلا عن 5 مراكز رقمية موزعة بعناية لخدمة العملاء في : الجيزة و6 اكتوبر والشيخ زايد والمنطقة الصناعية بجمصة محافظة الدقهلية والقاهرة الجديدة والمقطم. حتي يتمكن العميل من التقدم للحصول علي المنتج علي مدار الساعة.

المساهمة في جامعة 6 اكتوبر – أحد الصروح التعليمية الخاصة من خلال ملكية غير مباشرة للمصرف المتحد عبر ملكيته المباشرة في شركة قناة السويس لتوطين التكنولوجيا.  هذا وتتكون جامعة 6 اكتوبر من 14 كلية في مجالات العلوم المختلفة مثل : الطب والاعلام والهندسة وادارة الاعمال وتكنولوجيال المعلومات.  كما تخدم الجامعة اكثر من 25 الف طالب في مقرين الاول: بمدينة 6 اكتوبر والثاني بمنطقة مساكن الشيراتون بمصر الجديدة.  فضلا عن مستشفي كبيرة بمدينة 6 اكتوبر.

تعميق منظومة التعليم عن بعد e-learning بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري وكبري المؤسسات التعليمية المحلية والعالمية

الابتكار في الحلول المالية الرقمية

من خلال باقة “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الاسبوع لتضمن لاولياء الامور والطلاب توفير الحلول البنكية التي توفر جهدهم ووقتهم للوفاء بالتزاماتهم تجاه المؤسسات التعليمية.

برنامج تطوير المدارس التابع لمبادرة اتحاد بنوك مصر

حيث شارك المصرف المتحد ضمن كوكبة من البنوك في تنمية عدد من المدارس علي مستوي الجمهورية بدأت بمحافظة حلوان.

 دعم طلبة مدارس التعليم الالزامي بمحافظة جنوب سيناء

حيث قام المصرف المتحد بدور تنموي كبير للتغلب علي عملية التسرب من التعليم خاصة التعليم الالزامي للطلبة بمحافظة جنوب سيناء.  حيث قام بدعم 356 طلبة التعليم الالزامي بعدد من المدارس.  كذلك تشجيع لهم علي استكمال مسيرتهم التعليمية خاصة للمتفوقين منهم.

تقديم 19 منحة دراسية لطلبة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

في اطار دعم وتنمية منظومة البحث العلمي في مصر والعمل علي تمكين الطلاب المصريين وتنمية قدراتهم الابداعية والارتقاء بمنظومة البحث العلمي, تم اختيار 19 من الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط وتقديم 12 منحة دراسية لهم بمدينة زويل للمعلوم والتكنولوجيا. 

اطلاق مبادرة “اولادنا في عنينا” تحت رعاية وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسة صناع الخير

كما ان المصرف المتحد قام بإصدار بطاقة “ميزة” – المصرف المتحد الوطنية – المدفوعة مقدما ومنحها كمكافأة شهرية للطلبة طوال فترة الدراسة وايضا فترات التدريب العملي.  هذا فضلا عن تنظيم سلسلة من المحاضرات الثقافية والمالية لنشر مفاهيم وآليات التعاملات المالية الغير نقدية.   من خلال حزمة “بنكك علي الخط” والتي تضم المحفظة الرقمية والموبيل البنكي وايضا الانترنت البنكي. فضلا عن خدمات ماكينات الصراف الآلي للطلبة وهيئة التدريس والتدريب بالمدرسة.

المسابقة السنوية لرعاية حفظة كتاب الله – القرآن الكريم

يحرص المصرف المتحد علي تنظيم المسابقة السنوية لرعاية حفظة كتاب الله في 19 محافظة علي مستوي الجمهورية.  وتتضمن برنامج سنوي متكامل لرعاية أوائل حفظة كتاب الله اجتماعيا وعلميا وتقديم نموذج متكامل للشباب المتعلم والحافظ لقواعد وأصول دينه وشريعته.

المشاركة في مبادرة حياة كريمة

وذلك لتنمية وتطوير الريف المصري بقرية نجع الجسور ونجع سيدنا بمحافظة الاقصر وشملت التمكين الاقتصادي والاجتماعي والتعليمي لاهالي القرية والذي يقدر عددهم بنحو 19 الف نسمة.

اترك رد

%d