الإثنين, 22 أبريل, 2024 , 4:51 م
د. عصام عبد الصمد

رئيس اتحاد المصريين بأوروبا : استرداد طابا بالمفاوضات من أعظم الأحداث في تاريخنا

كتب – خالد عبد الحميد

أكد الدكتور عصام عبد الصمد رئيس اتحاد المصريين في أوروبا في تصريحات خاصة لرئيس تحرير «الوطن المصري» بمناسبة احتفالات مصر بذكري العاشر من رمضان ، واسترداد طابا قائلا : أن ذكري العاشر من رمضان وعبور خط بارليف يشعرني بأن مصر هي مصر ولم تتغير بإذن الله منذ الخليقة حتى يوم القيامة .

المصريون دائما قادرون على تحقيق المستحيل ، أما موضوع العبور والجنود  صائمون  فهذا لا يعنيني لأن الله اعطانا رخصة الافطار عند الشدائد من الممكن استعملها إذا أردنا .

مشيرا إلي أن عقيدة الجندي المصري لم ولن تتغير عبر التاريخ ، ولذلك جيش مصر قوي دفاعا عن الأرض .

لافتا إلي أن مصر لن تجر لمعارك لا تخصها ولن يحدث ذلك لحكمة وحنكة قيادتنا السياسية والعسكرية .

وأضاف الدكتور عصام عبد الصمد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في إعادة تحديث القوات المسلحة وتقوية الجيش بشكل كبير للدفاع عن الأمن القومي وحدود مصر .

وحول استرداد طابا  بالمفاوضات  أوضح أن هذا الأمر من أعظم ما حدث في تاريخنا الحديث لإثبات أن الحجة والبراهين في كثير من الأحيان تغني عن التشابك والحرب .

مشيرا أن استرداد طابا يثبت مدى قدرة المفاوض المصري على الانتصار بالحجة والبراهين عن السلاح والحرب ، وهذا يذكرني بطبيعة عملي كطبيب فنحن جميعا نعلم أنه يوجد طريقتان لعلاج الأمراض { الطريق الأول هو الطريق الجراحي أي السلاح والحرب.. والطريق الأخر هو طريق العلاج بالأدوية وهي تمثل عندي التفاوض بالحجة والبراهين بدون التدخل الجراحي } .

وأختتم رئيس اتحاد المصريين في أوروبا تصريحاته قائلا: الحفاظ على أمن مصر أحد وأهم واجبات القيادة السياسية في أي دولة ولذا أرى أن القيادة السياسية المصرية عندما تحافظ على أمن مصر فهو من صميم عملها ومسئوليتها تجاه الشعب .

 

اترك رد

%d