الإثنين, 22 أبريل, 2024 , 5:52 م
جانب من تدريبات المنتخب

مفاجأة في تشكيل منتخب مصر الليلة أمام نيوزيلندا ..واستبعاد أطول لاعب بالفريق

الوطن المصري – رامي جوهر

في أول تجربة له تحت قيادة وطنية ومديره الفني الجديد حسام حسن ، يخوض منتخب مصر أولي مبارياته مع نيوزيلندا فى العاشرة مساء اليوم، الجمعة، فى بطولة كأس عاصمة مصر، والتى تقام باستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتذاع مباراة مصر ضد نيوزيلندا عبر قناة أون تايم سبورت في إطار منافسات كأس عاصمة مصر، التي يشارك بها 4 منتخبات هي مصر ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا.

ويخوض المنتخب مباراتين فقط في الدورة الودية، الأولى أمام منتخب نيوزيلندا، والمباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي مباراة منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

استقر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على التشكيلة الرئيسية التي سيخوض بها أول لقاءاته الرسمية على رأس القيادة الفراعنة، أمام نيوزيلندا، والمقرر لها فى العاشرة مساء اليوم، فى افتتاح بطولة كأس عاصمة مصر الودية، خلال الفترة من 22 إلى 26 من مارس الجاري.

ومن المتوقع أن يبدأ حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، مباراة نيوزيلندا بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد حمدي.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، حمدي فتحي، إمام عاشور.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه، مصطفى فتحي، مصطفى محمد.

استقر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن على الدفع بمصطفى فتحي فى مركز الجناح بدلا من محمد صلاح، الذي تم إعفاؤه من معسكر المنتخب الحالي بناءً على رغبته.

وفاضل حسام حسن بين أكثر من لاعب في هذا المركز، حيث انحصرت المنافسة بين زيزو ومصطفى فتحي في النهاية، وتم ترجيح كفة لاعب بيراميدز.

يدرس حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني إراحة أحمد حجازي مدافع الفراعنة من مباراة نيوزيلندا الأولى في بطولة كأس عاصمة مصر.

ويأتي قرار حسام حسن المنتظر في ضوء حرصه على حصول عدد من اللاعبين المحترفين على راحة كافية، وتجهيزهم للمباراة الثانية، المقرر لها الثلاثاء المقبل.

ويفاضل حسام حسن بين أكثر من لاعب لقيادة الجبهة اليمنى، ولكن تبدو فرص محمد هاني هي الأوفر حظا.

ويقوم أفشة بدور صانع الألعاب مع المنتخب الوطني، حيث يعتمد عليه حسام حسن في بناء وصناعة الفرص وخلق المساحة وإيجاد الحلول.

اترك رد

%d