السبت, 27 أبريل, 2024 , 7:34 ص
وزير الداخلية

وزير الداخلية : جماعة الإخوان الإرهابية تسعي لإحياء نشاطها عبر لجانها الإلكترونية

كتب خالد عبد الحميد

أكد محمود توفيق وزير الداخلية في كلمته بمناسبة الذكري الـ 72 لعيد الشرطة والذي يواكب 25 يناير أن إحتفال هيئة الشرطة بالذكرى الثانية والسبعين لمعركة الإسماعيلية المجيدة التى نستعيد فيها مشاهد يوم خالد فى ضمير الأمة المصرية حين وقف رجال الشرطة ليخوضوا واحدة من أشرف المعارك ترسيخاً لتلاحمهم وتكاتفهم وأبناء الشعب المصرى ليسطر التاريخ كيف كانت تضحيات الشرطة تعبيراً عن عطاء وطنى صادق ممتد عبر العصور إلى اليوم مؤمناً ..وواعياً بأهدافه.
وأضاف : تتعاظم التحديات الأمنية فى ظل محيط إقليمى مضطرب.. وعالم يموج بالصراعات والمتغيرات وقد حرصت الإستراتيجية الأمنية على التعامل الفعال مع معطيات هذا الواقع من خلال ترتيب الأولويات وتقييم المخاطر والإرتكاز على أسس علمية فى التخطيط والمبادأة لتحقيق الإستباق الأمنى فى مواجهة ما يهدد أمن المجتمع وإستقراره .
مشيرا إلي أن وزارة الداخلية حققت إلى جانب .. رفقاء الدرب بقواتنا المسلحة نجاحات مؤكدة فى مواجهة الإرهاب وتقويض نشاطه وتفكيك هياكله وتجفيف منابع تمويله إلا أنه يظل خطرا قائماً يستوجب إستمرار اليقظة الأمنية فى ضوء محاولات التنظيمات الإرهابية إستغلال تراجع الأوضاع الأمنية بالمنطقة لإعادة التمركز وتكوين بؤر جديدة تتخذها منطلقاً للتمدد وإستعادة قدراتها كما تنشط تلك التنظيمات فى إستغلال مواقع التواصل الإجتماعى لإستقطاب الشباب وتدريبه إفتراضياً ودفعه للقيام بأعمال عنف تستهدف مقدرات بلاده.
موضحا أن جماعة الإخوان الإرهابية تسعي لإحياء نشاطها عبر توظيف لجانها الإعلامية لترويج الشائعات وتكريس الإحباط والتحريض على العنف لزعزعة الإستقرار والسلام المجتمعى فضلاً عن إتخاذها لبعض العناصر التى قد تختلف معها فكريا كواجهة لتحقيق أهدافها المؤثمة تحت شعار “إختلاف الفكر ووحدة الهدف”.
وهنا تواصل أجهزة الوزارة بالضربات الأمنية الإستباقية والحاسمة .. وبمساندة شعبية دحرها لتلك المخططات ومنع إمتداد أنشطتها إلى داخل البلاد وقطع خطوط إمدادها وتمويلها والتى تتم بأساليب غير نمطية لمحاولة تفادى
وقال : نجحت الضربات الأمنية المكثفة فى تقويض عمليات تهريب المهاجرين إنطلاقاً من البلاد وضبط القائمين عليها وإجهاض محاولات غسل الأموال المتحصلة منها والتى بلغت العام الماضى ما يقرب من 253 مليون جنيه .

اترك رد

%d