الأحد, 5 مايو, 2024 , 6:17 م

فيتوريا يستقر على بديل محمد صلاح أمام كاب فيردي

الوطن المصري – عمر خالد

ارتفعت بقوة فرص مشاركة أحمد سيد زيزو، نجم نادي الزمالك، في التشكيل الأساسي خلال مواجهة كاب فيردي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتشير مصادر خاصة إلى اتجاه روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، لخطوة مشاركة أحمد سيد زيزو في التشكيل الأساسي على أن يظل مصطفى فتحي ورقة قوية على دكة البدلاء.

وكان منتخب مصر قد تلقى ضربة قوية بعد تعرض محمد صلاح قائد الفراعنة إلى الإصابة في العضلة الخلفية، واحتياجه إلى بعض الوقت للعودة والمشاركة.

وكان مصطفى فتحي قد شارك في مواجهة غانا عقب إصابة محمد صلاح، وظهر بشكل جيد وهدد مرمى منتخب غانا.

واحتل منتخب مصر المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطتين جمعها من التعادل في مباراتين، خلف كاب فيردي المتصدر برصيد 6 نقاط، من الفوز في مباراتين.

وأصبح أمام منتخب مصر فرصتين فقط للتأهل.

والسيناريو الأول لتأهل منتخب مصر هو أن يتأهل كوصيف عن المجموعة وهذا يعني احتمالين، الأفضل وهو الفوز على الرأس الأخضر ليصل إلى النقطة 5 ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، والثاني هو التعادل مع الرأس الأخضر والوصول للنقطة الثالثة لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو وزامببا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على الرأس الأخضر مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

اترك رد

%d