الثلاثاء, 21 مايو, 2024 , 1:39 ص

القاهرة الإخبارية: آليات إسرائيلية تتوغل وفصائل فلسطينية تقاوم في خان يونس

الوطن المصري -جيهان جابر

أكد بشير جبر، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، توغل عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في خان يونس، لافتًا إلى أن هناك عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال على خان يونس.

وقال بشير، خلال مراسلته اليومية من رفح الفلسطينية، عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، إن هناك اشتباكات عنيفة تدور الآن في مناطق عدة بقطاع غزة، وخاصة الوسط والجنوب.

كما أشار إلى أن الفصائل أعلنت تمكنها من إسقاط وإعطاب عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية وإصابة الجنود إصابة مباشرة، متابعًا: “المنطقة الوسطى تتعرض لقصف عنيف من الزوارق الحربية والمدفعية الإسرائيلية، والتي تسقط فوق الرؤوس بشكل عشوائي”.

وتابع: “نتحدث عن 30 ألف شهيد ومفقود تحت الأنقاض، في ظل عدم توقف العدوان الإسرائيلي دقيقة واحدة”، مؤكدًا أن هناك تصاعدًا في وتيرة القصف الإسرائيلي.

وحول وضع المستشفيات، قال بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية، إنه منذ الأيام الأولى للعدوان، وفي ظل الأعداد الكبيرة للمصابين والشهداء، أعلنت عدد كبير من المسشفيات حالة الشلل العام، حيث نشاهد الأطباء يقومون ببعض الإجراءات والفحوصات للمصابين وهم ملقون على الأرض، علاوة على وجود أزمة دوائية كبيرة، تنعشها بعض المساعدات التي تعبر من معبر رفح.

وواصل: “هناك استمرار لنزوح الفلسطينيين، من وسط قطاع غزة، إلى جنوبه”، مرددًا: “رفح الفلسطينية تعاني بفعل الأعداد الكبيرة من النازحين”.

يأتي ذلك فيما يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى شهره الرابع تواليًا، حيث استخدم الاحتلال الأسلحة المحرمة دوليًا والقصف العنيف على الأحياء السكنية والمستشفيات، ومدارس الأنروا التي أصبحت مأوى للنازحين من منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي، وسط عجز أممي عن وقف آلة الحرب الإسرائيلية التي استهدفت المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء، ممن يشكلون أكثر من 70% من الضحايا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 22600 شهيد، و57910 من الجرحى.

اترك رد

%d