السبت, 6 يوليو, 2024 , 1:31 ص

رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: إرادة القيادة السياسية والدولة كانت الدفاع للتقدم في ملف توطين الصناعات

الوطن المصري – وفاء الشابوري

اكد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن توطين الصناعة كلمه سهله بمكن أن تقال ، ولكن تنفيذها يحتاج مجهود وإرادة كبير جدا، واشار الي انه لولا دعم الرئيس السيسي و وزارة النقل بالعقود التي اعطوها للشركات والقطاع الخاص لن نكن سنتقدم في ملف توطين الصناعة.
جاء ذلك خلال جلسة توطين صناعة وسائل النقل في مصر، والذي يديرها أسامة كمال رئيس شركة تريد فيرز انترناشيونال، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .
واضاف أنه يجب ان تتوفر بعض العوامل الجاذبة للمستثمر، وعلي رأسها حجم السوق، وذلك تحاول المنطقة الاقتصادية أن تكون جاذبه وتقدم حوافز من خلال البنية التحتية،وتوفير العمالة المطلوبة، و الصناعات المغذية لزيادة العمق في الصناعة.
وأوضح ان الهيئة تتيح للشركات استخدام المنطقة الأقتصادية لقناة السويس كمنصة لضخ انتاجها في السوق المحلي وللتصدير في المستقبل، وأشار إلي ان المستثمر يجب ان لايكتفي بالسوق المحلي وتلبية احتياجاته، ولكن يجب ان يكون هناك مكون تصديري ليوفر العملة الصعبة ويستطيع التوسع للشركة.
واشار الي ان هناك الكثير من التعاون مع الأسواق الأفريقية والاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية والدول العربية والشرق الأوسط، لتضم دخول المنتجات بشعار ” صنع في مصر” بحوافز كبيرة.

اترك رد

%d