الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:48 م

مسارح كندا تستعد لاستقبال المهرجان المصري «كان زمان»

المهرجان المصرية في كندا
كتبت – إنجي لطفي
يفتح مسرح مونتريال في كندا أبوابة استعداد لاستقبال المهرجان المصري “كان زمان”، والذي تنظمة جمعية الصداقة المصرية الكندية بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأيضًا صندوق تحيا مصر هذا ما أكد علية عادل إسكندر رئيس جمعية الصداقة المصرية الكندية.
وأضاف “إسكندر” يهدف هذا المهرجان إلى الترويج لصورة مصر الحقيقية واستعراض الثراث الفني العظيم الذي يملكه المصرين وهذا من خلال لوحة من المسرح الغنائي يقدمها مجموعة من الفنانين بقيادة السيناريست والمخرج لينين الرملي وبمشاركة ايهاب حسن مخرج منفذ ومصمم الاستعراضية وغناء ريم فكري، ماهي محمود، حسام سيف، نسرين بهاء نجمة الاستعراض، وتصميم الديكور عماد عمر.
وقال “إسكندر” إن هذا المهرجان يعد واحد من أهم المهرجانات العربية التي تقام في كندا وقد توقف العامين الماضيين والآن يعود بقوة لنشر الثقافة المصرية بالخارج، وأيضًا الترويج للسياحة وهذا أيضًا بخلاف مد جسور التواصل بين المصريين المهاجرين وبين وطنهم الأم.
يذكر أن مهرجان كان زمان المقرر له الانطلاق يوم 28 من شهر مايو سيجوب أكبر ثلاث مدن في كندا وهم “أوتاو”، “مونتريال” “تورونتو”، وستعود عوائد الجوائز المقدمة خلال المهرجان لصندوق تحيا مصر.

اترك رد

%d