السبت, 11 مايو, 2024 , 1:50 م

توتنهام يبيع نحس كين لبايرن ميونخ بـ120 مليون يورو

الوطن المصري – عمر خالد

تخلص نادي توتنهام الإنجليزي من لعنة النحس التي طاردته على مدار سنوات طويلة خصوصًا فيما يتعلق بنهائيات البطولات المختلفة مع بيعه هاري كين المهاجم التاريخي للنادي.

هاري كين

وباع نادي توتنهام مهاجمه هاري كين إلى نادي بايرن ميونخ الألماني مقابل 100 مليون يورو، إلى جانب 20 مليون يورو كإضافات يحصل عليها النادي الإنجليزي.

ورحل مع هاري كين النحس الذي طارده رفقة توتنهام على مدار سنوات طويلة، خصوصًا فيما يتعلق بالنهائيات في البطولات المختلفة محليًا وقاريًا.

نحس نهائيات توتنهام

وخسر نادي توتنهام بطولة كأس الرابطة الإنجليزي في عام 2015، عندما تلقى الهزيمة في المباراة النهاية تحت قيادة هاري كين أمام نادي تشيلسي الإنجليزي بثنائية نظيفة.

وجاءت الهزيمة الكبرى لنادي توتنهام في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا في مواجهة ليفربول في نهائي إنجليزي خالص في عام 2019، ليخسر اللقب الأغلى في القارة الأوروبية، وبالطبع كان قائد الفريق هو هاري كين.

بايرن ميونخ الألماني

ولم تكن هذه هي نهاية سلسلة النحس لنادي توتنهام في نهائيات البطولات، إذ أنه تلقى الهزيمة مرة أخرى في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، لكن هذه المرة كان أمام مانشستر سيتي الذي حصل على اللقب.

ليس فقط توتنهام

وكانت حالة النحس تطارد هاري كين بالطبع وليس توتنهام نفسه، إذ ظل سوء الحظ هذا ملازمًا للمهاجم المخضرم في رحلته مع المنتخب الإنجليزي.

نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية في 2020

وبعيدًا عن توتنهام خسر هاري كين نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية في 2020 أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح، لتضيع فرصة فوز إنجلترا ببطولة بعد غياب 50 عامًا.

أرقام هاري كين

ولعب هاري كين خلال رحلته مع توتنهام 435 مباراة في مختلف البطولات والمسابقات، سجل خلالها 280 هدفًا، وقدم 64 تمريرة حاسمة لزملائه.

وبدأ نادي توتنهام رحلته في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي بمواجهة برنتفورد، والتي انتهت بالتعادل بثنائية لكل فريق، تحت قيادة قائد جديد هو الكوري الجنوبي سون هيونج مين.

وافتتح كريستيان روميرو التسجيل لصالح توتنهام في الدقيقة 11 من عمر المباراة، قبل أن يأتي التعادل عن طريق بريان مبيومو في الدقيقة 26، ثم جاء التقدم لبرينتفورد في الدقيقة 36 عن طريق يوان ويسا، وفي الدقيقة 45 سجل إيمرسون رويال هدف التعادل لصالح توتنهام.

اترك رد

%d