الجمعة, 10 مايو, 2024 , 3:11 ص

محافظ الاسكندرية : ملف الأمطار أهم الملفات لدي المحافظة

الوطن المصري – الاء شوقي

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن ملف الأمطار هو من أولى وأهم الملفات التى تعمل عليها المحافظة بالتنسيق مع كل الجهات والأجهزة التنفيذية والمعنية.

وأضاف أن الإسكندرية فى ظل التغيرات المناخية وما تشهده من كميات الأمطار تفوق أحيانا الطاقة الاستيعابية لخطوط الصرف الصحى فوضعت أمامنا تحديات كبيرة، فكان التدخل الفورى والعاجل للقيادة السياسية لتنفيذ مشروع “الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالإسكندرية”، والذى سيسهم بشكل كبير فى الحد من الآثار الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار خاصة فى الأماكن الساخنة.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ الإسكندرية، اليوم، العاملين بشركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية، وفاءً لهم على ما يبذلوه من جهود طوال العام، وذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة الإسكندرية بالعيد القومى 71.

وتابع الشريف، أن تكريم اليوم هو أبسط ما نستطيع أن نقدمه للعاملين بالشركة نظرًا لما يبذله العاملين من جهود كبيرة يشيد بها الجميع، لافتًا إلى أن تلك الجهود ساهمت فى تخطى موسم النوات بسلام وخاصة أثناء السيول الغزيرة التى شهدتها المحافظة فى الآونة الأخيرة فى ظل التغيرات المناخية التى يعانى منها العالم أجمع.

من جانبه، ثمن رئيس الشركة القابضة للصرف الصحى ومياه الشرب المهندس ممدوح رسلان، التعاون والتكامل بين مختلف الجهات التنفيذية بالمحافظة، مضيفا أن الأمطار على محافظة الإسكندرية تكون أكثر غزارة ولفترات زمنية أطول مقارنة بباقى المحافظات، لذلك يتم التعامل معها بمنهجية وتكامل ومجهود غير عادى من جميع العاملين بشركتى مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية.

بدوره، أكد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية محمود نافع، المجهود الكبير الذى يقع على عاتق العمال بالشركة من عمليات التطهير المستمرة لمكونات الشبكة من شنايش ومطابق وشبكات ومحطات رفع ومعالجة، ثم أعمال المحاكاة فى منتصف سبتمبر للاطمئنان على جاهزية الشبكة لاستيعاب مياه الأمطار ببعض المناطق المرورية المهمة، والمتابعة اللحظية مع هيئة الأرصاد الجوية، وتمركزها خلال الأمطار على مدى 24 ساعة فى مختلف مناطق المحافظة فى ظل ظروف جوية صعبة، للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها.

اترك رد

%d