الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:19 م

وزير قطاع الأعمال يتابع مراحل التشغيل التجريبى لـ«مصنع غزل 4»

الوطن المصري – جيهان جابر

أجرى الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، جولة تفقدية داخل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى شهد خلالها التشغيل التجريبى لمراحل الإنتاج المختلفة وصولًا للمنتج النهائى بمصنع غزل 4 المنتظر افتتاحه خلال أسابيع وكذلك الكوادر البشرية التى جرى إعادة تأهيلها لتشغيل المصانع الجديدة ومراجعة انتهاء الأعمال لرفع كفاءة المناطق المحيطة.

يأتى ذلك فى إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروع القومى لتطوير صناعة الغزل والنسيج واستعدادا لبدء افتتاح المصانع الجديدة.

شهد “عصمت” تشغيل الماكينات ونقل القطن الخام والغزول المنتجة إلى مصانع النسيج وشحنها إلى موانئ التصدير وتفقد مركز التدريب والمعامل ومناطق الخدمات والمرافق مشيرا إلى ضرورة توفير قطع الغيار اللازمة وتدريب العاملين على برامج الصيانة وتوقيتات التنفيذ طبقا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى المصنع الجديد.

وتابع الموقف التنفيذى لمشروع التطوير بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى والتى تحتل جانبا كبيرا من مشروع التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج سواء من حيث حجم الأعمال أو الاستثمارات بما يمثل نحو 40% من إجمالى المشروع، وتبلغ مساحة مصنع “غزل4” 24.635 متر مربع بإجمالى عدد مرادن 71.808 مردن غزل كومبات وطاقة إنتاجية 15 طن غزل يوميا.

وأكد الدكتور محمود عصمت، أنَّ يد التطوير والتحديث لم تمتد إلى هذه الصناعة الاستراتيجية منذ إقامتها فى مصر إلا فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وفى إطار الرؤية العامة للجمهورية الجديدة والتى تقوم على التحديث والتطوير وتوطين التكنولوجيا لتغيير وجه الحياة فى شتى المجالات لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين مشيرا إلى توفير كميات الأقطان التى تكفى للتشغيل لحين جنى المحصول الجديد والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها بالإضافة الى التصدير كهدف رئيسى.

كان الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، فور وصوله صباح اليوم إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

اترك رد

%d