الجمعة, 19 أبريل, 2024 , 10:04 ص
مهندس عاصم فاضل

تنفيذا لتوجهات الدولة وتوفيرا للنقد الأجنبي .. «نيو جنريشن العقارية» تطرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بالدولار وتحصيل ثمنها بالجنيه وبخصم 25 %  علي التقسيط لأول مرة

الوطن المصري – أحمد السيد

فى إطار توجهات الدولة واهتمامها بالقطاع العقاري وتصدير العقار للخارج لجلب مزيد من العملة الأجنبية ، تجهز الحكومة مبادرة لتحفيز القطاع العقاري، من خلال منح محفزات لمشتري العقار بالنقد الأجنبي، وتشجيع المطورين العقاريين، وإعداد حملات ترويجية بالخارج.

 حيث عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمناقشة عدد من المقترحات الخاصة بدعم نشاط تصدير العقار، بحضور حسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، وعاصم الجزار، وزير الإسكان، وعدد من المسؤولين المعنيين.

وقال رئيس الوزراء إن الاجتماع ناقش عددًا من المبادرات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تقديم المزيد من الدعم وتهيئة المناخ للقطاع العقاري، دفعًا لنشاط تصدير العقار، بما يسهم في زيادة العائد من النقد الأجنبي، مؤكدًا اهتمام الحكومة بهذا الملف، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات للنهوض بهذا القطاع، لافتًا إلى ما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، والتي تضمنت الموافقة على إلغاء الحد الأقصى لتملك الأجانب للعقارات في مصر.

وصرح نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول المبادرة المصرية لتحفيز القطاع العقاري المحلي، موضحًا أن فكرة هذه المبادرة تقوم على منح محفزات لمشتري العقار بالنقد الأجنبي، وكذا تشجيع المطورين العقاريين، وإعداد حملات ترويجية بالخارج، حيث تم شرح ملخص بشأن المبادرة.

وتنفيذا لهذه التوجهات وجلب المزيد من العملات الأجنبية لمصر قرر مجلس إدارة مجموعة « نيوجينريشن» للتطوير العقاري إحدي الشركات العقارية الرائدة في القطاع برئاسة المهندس عاصم فاضل رئيس مجلس الإدارة طرح وحدات سكنية في مشروعات المجموعة العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة للبيع للمصريين المقيمين بالخارج والأجانب بأسعار تنافسية بالعملة الصعبة وتحصيل قيمتها من البنوك المصرية بالجنيه المصري وذلك دعما للعملة الوطنية ولتوفير المزيد من العملة الأجنبية .

وفي تصريحات خاصة لـ « الوطن المصري» أكد المهندس عاصم فاضل رئيس مجلس إدارة « نيوجينريشن» العقارية أن الشركة كما أنها تسعي لتحقيق الأرباح ، فإن لها دور وطني داعما للاقتصاد المصري ومن هذا المنطلق قرر مجلس إدارة المجموعة طرح وحدات سكنية بمشروعات المجموعة في «بوتانيكا» بالعاصمة الإدارية ، و«وينتر ، وريفير » بالعلمين الجديدة  للمصريين العاملين بالخارج والأجانب بتسهيلات في السداد وبخصم 25 % لأول مرة علي التقسيط وليس الكاش فقط .

وأضاف قائلا: قررنا في المجموعة أيضا ودعما للاقتصاد الوطني بيع هذه الوحدات للمصريين في الخارج والأجانب بعملة الدولة المقيمين فيها وتحويلها عن طريق بنوك مصرية وتحصيل ثمنها بالجنيه المصري .

 

اترك رد

%d