السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 4:56 ص

غدًا .. أولى جلسات محاكمة 4 متهمين بالانضمام لداعش

أرشيفية
تبدأ غدًا السبت، محكمة جنايات القاهرة  والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، نظر أولى جلسات محاكمة 4 متهمين بالانضمام  لتنظيم داعش الإرهابي.
كان المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية قد أحال 4 متهمين، متورطين بالاتصال والانضمام لخلية داعش إلى محكمة الجنايات ، وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين هم كلٍ من: محمد محمد عبد العظيم عبد الغفار، 40 عامًا، صاحب محل ملابس، عمرو إسماعيل محمد الفران، 24 عامًا، طالب، محمد عبد الفتاح محمد إبراهيم، 44 عامًا، خالد عبد الحليم عبد المحسن، 48 عامًا، تاجر مفروشات.
 
وأخلى سبيل كلٍ من: على عبد الواحد، أمير على محمد، زكريا صبرى حسنين قرنى، على كامل محمد، عمر محمد هانى، أحمد فهمى إبراهيم علام، طلبة دياب خير الله، سلامة سعيد سالم.
 
وتبين من أمر الإحالة أن المتهمين سعوا للالتحاق بجماعة مقرها خارج البلاد تمهيدًا للقيام بأعمال إرهابية ضد مؤسسات ومواطنى الدولة المصرية بأن قاموا بالتواصل مع عناصر تنظيم داعش الإرهابى عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشبكة المعلومات الدولية، سعيًا منهم للالتحاق بذلك التنظيم بدولتى سوريا وليبيا لاكتساب الخبرات القتالية والعودة للداخل المصرى، لتنفيذ عمليات عدائية فى مواجهة مؤسسات الجيش والشرطة وأبناء الوطن من معتنقى الدين المسيحى.
 
كما تبين أن المتهم الثانى حاز بغير ترخيص ذخائر، 13 طلقة خرطوش
 
وقد شهد الشاهد الأول مصطفى محمود أحمد ، 34 عامًا، رائد شرطة بقطاع الأمن الوطني ، أن تحرياته السرية أسفرت عن ضلوع المتهمين في السعي للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي بدولتي سوريا وليبيا ؛ لاكتساب الخبرات العسكرية المتعلقة بصناعة المتفجرات وحرب العصابات؛ تمهيدًا للعودة إلى الداخل المصري؛ لتنفيذ عمليات عدائية في مواجهة مؤسسات الدولة وأبناء الديانة المسيحية وعقب استئذان النيابة العامة تم ضبط المتهمين الأول والثالث. والشاهد الثاني، محمد يحيي ، 31 عامًا، نقيب شرطة بالأمن الوطني، أكد أنه نفاذًا لأذن النيابة العامة تمكن من ضبط المتهم الثاني وبتفتيش مسكنه عثر على سلاح ناري “فرد خرطوش” و13 طلقة ناري. وقال الشاهد الثالث محمد أحمد سيد، 29 عامًا، نقيب شرطة بالأمن الوطني ، الذي قال أنه تمكن من ضبط المتهم الرابع .
 
وجاء بملاحظات النيابة العامة أقر المتهم الأول بتواصله مع المتهم الثاني للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي لإيمانه بالافكار المتمثلة في تكفير معتنقي المذهب الشيعي ولزوم الجهاد لمواجهتهم.
وأقر المتهم الثاني بتواصله مع بعض العناصر المنتمية لتنظيم داعش الإرهابي فضلًا عن تواصله مع المتهم الأول للالتحاق بذلك التنظيم لإيمانه بلزوم الجهاد في مواجهة من وصفهم بالشيعة الكافرة. وأقر المتهم الثالث بتواصل المتهم الأول معه للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي وإثقاله بالأفكار الشرعية المؤيدة لتوجهات هذا التنظيم، وأقر الرابع بتواصله مع الأول لنفس الغرض. كما جاء بتقرير مصلحة الأدلة الجنائية بأن الذخائر المضبوطه حوزة المتهم الثاني من عيار 16 والتي تستخدم على أسلحة الخرطوش فضلًا عن كونها سليمة للاستخ

اترك رد

%d