الثلاثاء, 16 أبريل, 2024 , 8:05 ص

«اليونيسف» تُشيد بتجربة سلطنة عمان في التعليم وتعزيز حقوق الطفل

مسقط، وكالات: الوطن المصري

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة اليونيسف للشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أديل خُضُر” بتجربة سلطنة عمان في التعليم وتعزيز حقوق الطفل، في إطار الزيارة التي تقوم بها حاليًا إلى سلطنة عُمان، وكان في استقبالها بمكتبه الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وجرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون بين المركز والمنظمة في موضوع تطوير بيانات الطفولة وتبادل الأحاديث حول الموضوعات المتعلقة بالحقل الإحصائي والمعلوماتي وسبل تطويرها.حضر المقابلة عدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي إطار متابعة التعاون المشترك بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونيسف، قامت “أديل خضر” بزيارة مدرسة مدينة السلطان قابوس كمدرسة مطبقة لبرامج منظمة اليونيسف المعززة لمبادئ حقوق الطفل في النظام التعليمي، ودعم السياسات المتعلقة بإعداد جيل يتحلى بروح الإبداع، والمواطنة، وتعزيز المبادرات التعليمية القائمة حاليا بما يتوافق مع مبادئ حقوق الطفل، وأهداف التنمية المستدامة.

وقالت “أديل خضر” عن هذه الزيارة: أنا معجبة جدا بطريقة التعليم في سلطنة عمان التي تعتمد على التفاعل داخل الصف، والإيجابية مع سلوك الطفل، والاعتماد على الأنشطة، والإبداع، وأعجبت بأداء المعلم، وتفاعله مع الطالب.

وأضافت مسؤولة اليونيسف: طبقت عدد من المدارس بسلطنة عمان برامج المنظمة كمبادرة التعليم صديق للطفل، وهو برنامج تشتغل عليه منظمة اليونيسف من سنوات عديدة، ليعزز من نوعية التعليم بالمدرسة، ويعتمد بشكل أساسي على المعلم، وقدراته على تنشيط الطالب، وما ساعد نجاح البرنامج في سلطنة عمان وجود الإمكانات التقنية في المدارس كالشاشات، والسبورات التفاعلية التي تسهم في نجاح تطبيق البرنامج.

اترك رد

%d