الأحد, 5 مايو, 2024 , 9:53 م

المغرب تستضيف إجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذى للإتحاد العربى للرياضة العسكرية

كتب – سامي راغب

بدعوة كريمة من القوات المسلحة الملكية المغربية ، تستضيف المديرية العامة للرياضات العسكرية بالمملكة المغربية إجتماع الجمعية العمومية للإتحاد العربى للرياضة العسكرية ( 37 ) والمكتب التنفيذى ( 57 ) ، واللجان المعاونه له ( الفنية 48 ، والإعلامية 34 ، والعلمية 1 ) ، بمدينة مراكش ، وذلك خلال الفترة من 12 حتى 17 مارس 2023 .

يترأس هذه الإجتماعات العميد الركن / يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العربى للرياضة العسكرية ورئيس الإتحاد العسكرى القطرى والوزير المفوض طارق عبدالسلام الأمين العام للإتحاد ، مدير الإدارة العسكرية بجامعة الدول العربية ، والعميد / المعطى موكان مدير المديرية العامة للرياضات العسكرىة بالمملكة المغربية ، وبحضور المستشار محمد لامين الداه مسؤول قسم الرياضة العسكرية بجامعة الدول العربية ، والأمانة الفنية للإتحاد : على بدر سكرتير الإتحاد ، وعلى جاد المدير المالى للإتحاد.

وقد عبرت وفود ( 13 ) دولة عربية من الدول الأعضاء فى الإتحاد عن تأكيد مشاركتها في هذة الإجتماعات ، بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء اللجان المعاونة له .

ومن المنتظر خلال هذة الإجتماعات مناقشة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من بينها برامج وأنشطة الإتحاد لعام 2023 ، ومناقشة ما توصلت إليه اللجنة المكلفة بمراجعة بعض مواد النظام الأساسى للإتحاد ودراسة الملاحظات والتعديلات المقدمة من الدول الأعضاء ، والتى عقدت بمقر الإتحاد بالقاهرة خلال الفترة من 28 يناير حتى 2 فبراير 2023 .

كما سيتم أيضا إستكمال أعضاء المكتب التنفيذى للإتحاد بانتخاب عضو جديد ، وكذا إستكمال أعضاء اللجنة الفنية بالإتحاد ، إلى غير ذلك من الموضوعات الهامة والمقترحات الفعالة التي تتقدم بها الدول الأعضاء بهدف تطوير والنهوض بالرياضة العسكرية بكافة الدول العربية تحقيقا لشعار الإتحاد ” الأخوة عبر الرياضة ” .

اترك رد

%d