الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 4:25 ص

ندى ثابت لـ السفيرة عزيزة: دعمت ابنى لمدة 43 عامًا بعد إصابته بضمور فى المخ

الوطن المصري – جيهان جابر

قالت الدكتورة ندى ثابت، إحدى السيدات اللاتى كرمتهن السيدة انتصار السيسى، فى احتفالية يوم المرأة العالمى، إن نجلها عانى من ضمور فى المخ، فقد كان لا يرى ولا يتحرك ولا يجلس ولا يمكنه ممارسة أى فعل.

وأضافت “ثابت” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “السفيرة عزيزة”، والمذاع عبر فضائية “dmc”، من تقديم الإعلاميتين سناء منصور وسالى شاهين: “احتفلت بالعيد الثالث والأربعين لابنى، كان الأمر صعبًا للغاية، لم أعمل على احتياجات ذوى الهمم من قبل أو التواصل معهم، لكننى تعاملت مع ابنى طيلة 43 سنة”.

وتابعت: “عشت مع أمل أن ابنى سيتغير وحياته تتحسن إلى الأفضل نتيجة الحب والاهتمام وتقربى إلى الله، فالله عز وجل لا يمنحنا عطية منقوصة، وبالفعل أصبح مبصرًا وهو فى الثالثة من عمره، وبدأ يمشى وهو فى السادسة من عمره، ونطق أول كلمة فى الحادية عشرة من عمره، ومارس الرياضة وأصبح بطل الجمهورية فى السباحة وركوب الدراجات”.

وواصلت: “من أجل تعليمه، عملت على فتح مراكز وأماكن داخل المدارس لرعاية ذوى الهمم، وبدأت أنادى بتأمين صحى لهم، وبدأت أعمل مع الدولة من أجل منحهم حقوقهم، وفى عام 2000 خطر ببالى فكرة مكان تأهيل مهنى وورش للشباب والأطفال الذين لم يحصلوا على نصيهبم من التعليم المهنى، وهذا المكان فى برج العرب بالإسكندرية”.

اترك رد

%d