السبت, 6 يوليو, 2024 , 8:35 ص

وزير الداخلية الفرنسي يحذر من خطر الهجمات الارهابية خلال اليورو 2016 لكرة القدم

وزير-الداخلية-الفرنسي-برنار-كازنوف
حذّر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف من خطر أي هجمات إرهابية قد تحدث خلال بطولة أمم اوروبا لكرة القدم (يورو 2016) التي ستستضيفها بلاده خلال الفترة من 10 يونيو-10يوليو، مؤكدا أن مجموعات متطرفة لا يزال يمكنها استهداف فرنسا.
جاء ذلك خلال مداخلة وزير الداخلية اليوم الثلاثاء أمام لجنة القوانين بمجلس الشيوخ عشية عرض مشروع قانون على مجلس الوزراء للمرة الثالثة لتمديد حالة الطوارىء لمدة شهرين.
و قال كازنوف إن هذه التظاهرة الاحتفالية الدولية ستمثل خطرا وعلينا قول ذلك بسبب القدرة التي لا تزال لدى المجموعات على استهداف بلداننا.. وأنا حريص امام هذا الخطر ان نمتلك كل الوسائل التي تمكننا من تجاوزه”.
وأضاف وزير الداخلية الفرنسي “لا يجب أن نعتقد لأننا في مأمن لأو لأن الخطر الوشيك الذي برر في نوفمبر الماضي إعلان حالة الطوارىء قد زال”، و أردف قائلا” لن نتخلى عن العيش كأمة كبيرة”.
يذكر أن فرنسا قد أعلنت حالة الطوارىء في أعقاب هجمات 13 نوفمبر الارهابية (130 قتيلا)، ويتيح قانون الطوارىء فرض الإقامة الجبرية على الأشخاص الذين يشكلون خطرا على الامن العام و اجراء مداهمات نهارا او ليلا دون الحصول على تصريح قضائي.
وقال وزير الداخلية الفرنسي إن حالة الطوارى أتاحت إجراء 3559 مداهمة إدارية وضبط 743 قطعة سلاح.
أ ش أ

اترك رد

%d