السبت, 6 يوليو, 2024 , 8:46 ص

رئيس البرلمان العربى يدين مشروع قانون ضم المستوطنات الإسرائيلي

الجروان رئيس البرلمان العربى
أدان “أحمد بن محمد الجروان” رئيس البرلمان العربي مشروع القانون الإسرائيلي الذي يُطالب بضمّ المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة لدولة اسرائيل.
وقال الجروان أن مشروع القرار هذا يهدف إلى شرعنة الإحتلال وضم مساحات شاسعة من أراضي الضفة الغربية المحتلة والمعترف دوليًا بأنها أراضي فلسطينية محتلة طبقًا لحدود عام 1967.
مشددًا أن هذه السياسات الاسرائيلية لن تفلح في جعل المستوطنات قانونية ، وقال إن مشروع ضم المستوطنات ينسف حل الدولتين من الأساس ويهدم كل مساعي السلام العربية والدولية، كما يهدف إلى إنشاء نظام فصل عنصري في مناطق الضفة الغربية.
مشيرًا إلى أن مثل هذه السياسات ليست جديدة على اسرائيل التي لطالما ضربت بالشرعية الدولية عرض الحائط وطبقت مشاريع و قوانين غير شرعية، ومنها إنشاء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة الذي أكدت الشرعية الدولية عدم قانونيته، وقد حان الوقت لردع دولي لاسرائيل على كل هذه الجرائم ضد الإنسانية.
وقال رئيس البرلمان العربي إن مشروع ضم المستوطنات المزمع يعد تعديًا سافرًا على قرارات الشرعية الدولية، ولا يمكن السكوت عنه ، مطالبًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمنع اسرائيل من إنفاذ مثل هذا القرار الذي لا يعد شرعيًا فحسب، بل يؤسس لنظام فصل عنصري ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.
وشدد أن على اسرائيل وقف سياسة الاستيطان وإنهاء الإحتلال المستمر للأراضي العربية الفلسطينية، والرضوخ والانصياع للقانون الدولي ، إذا كانت تنوي فعلا تحقيق السلام.

اترك رد

%d