السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 5:00 ص

زوجة الشهيد سائق القضاة بالعريش :«الزند وعدني 3 وعود ولم تنفذ»

أسرة الشهيد
أكدت زوجه الشهيد سائق القضاة الذي استشهد منذ عام أن الوعود التي تلقتها من رئيس الجمهورية ووزير العدل السابق لم يتم تنفيذها حتى الآن رغم مرور عام على استشهاده.
قالت جميلة محمد حسين، شقيقة الشهيد شريف سائق القضاة الذي استشهد أثناء نقل عدد من القضاة إلى محكمة العريش في 16/5/2015 من العام الماضى، أنه حتى الآن لم يتم صرف أي معاش استثنائي مثلما وعد وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند.
وأضافت شقيقة الشهيد، أن المستشار أحمد الزند وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، كانا أصدرا قرار بصرف مبلغ 1500 جنيه شهريًا معاشًا استثنائيًا، ولكن حتى الآن لم يتم صرف أي معاش لأسرة الشهيد المكونة من 5 أطفال ووالدتهم إلا 300 جنيه فقط لا غير.
وأكدت شقيقة الشهيدأنه تم وعدهم بتوظيف زوجة الشهيد، ولكن أيضًا حتى الآن لم يتم توظيفها وهى تعول 5 أطفال “لاحول لهم ولا قوة” ولا يوجد لهم مصدر رزق آخر غير الميكروباص الذي تم تدميره أثناء اطلاق النار على القضاة.
وتابعت، ‘‘أنه صدر قرار 3131 لسنة 2015 بخصوص استحقاق الشهيد كاملًا دون النظر في أي معاشات أخرى، ثم أخذت صورة القرار إلى مكتب المعاشات بمدينة العريش الموظف المختص أكد لي أني أبل هذا القرار وأشرب ميته فقمت بالذهاب إلى المعاشات الاستثنائية بمحافظة القاهرة ومعي صورة من القرار الصادر في إحدى الجرائد القومية حتى أكد لي الموظف المختص بأنه سوف يعرض الأمر على لجنة الافتاء حتى تم الاتصال بنا منذ أيام ليؤكدوا أن أسرة الشهيد بالفعل تستحق المعاش الاستثنائى ولكني انتظر حتى شهر مايو’’.
وأعربت شقيقة الشهيد، أنها على مدى سنة كاملة، وهى في عذاب بين السفر إلى محافظة القاهرة وبين الموظفين الذين يتجاهلوهم.
أسرة الشهيد
أسرة الشهيد

اترك رد

%d