الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 10:40 ص
جرمين عامر أثناء توقيع كتابها «المؤثرون في مواقع التواصل الإجتماعي »

مظاهرة حب في حفل توقيع چرمين عامر كتابها الأول «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي »

كتب – خالد عبد الحميد

مرات قليلة تعد علي أصابع اليد الواحدة تلك التي شهدها معرض القاهرة الدولي للكتاب أثناء توقيع كاتب جديد لأولي مؤلفاته ، حيث شهد المعرض أمس تظاهرة حب كبيرة أثناء توقيع الكاتبة جرمين عامر لأولي مؤلفاتها .. مولودها الجديد « نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» .

ولم تكن مظاهرة الحب هذه للمكانة التي تتمتع بها الكاتبة وإسهاماته المتميزة في المجمتع المدنى وفقط ، بل لما حواه الكتاب من مضمون هادف يقدم رسالة قوية للمجتمع فحواها أن مواقع التواصل الاجتماعي لم تعد تلك الصورة الهامشية التي رسمها المجتمع لها ، بل أصبحت واقعا ملموسا ومؤثرا في شتي مجريات حياتنا ومجتمعاتنا .

وما يثلج الصدور حقا ويكتب شهادة نجاح هذا الكتاب هو نفاذ الطبعة الأولى بالكامل من الكتاب المطبوع باللغة العربية فور طرحه .

أقيم أمس حفل توقيع كتاب جرمين عامر «نفوذ المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في ظل الثورة الرقمية» التى نشرته دار (ذي أوبيريشن ريترز) The Operation Writers للنشر والتوزيع، وتم طرحه باللغتين العربية والإنجليزية في معرض الكتاب الدولي عام 2023

وفي أول تعليق لها قالت الكاتبة جرمين عامر أن فكرة الكتاب جديدة ومبتكرة، حيث تناول ولأول مرة ظاهرة المؤثرين الإعلاميين الجدد ومدي نفوذهم وتأثيرهم القوي على فئة الشباب من عمر 16 حتى 21 سنة، وهي فئة مهمة للغاية، خاصة في تشكيل وجدان الأمة والتوجه الإعلامي الحالي والمستقبلي للدولة المصرية.

مشيرة أن مصر تصنف عالميا كدولة شابة، أكثر من 60% من سكانها من الشباب، وهو ما استلزم وجود استراتيجية إعلامية ممنهجة تضم جميع محاور وقنوات الإعلام الأكثر تأثيراً على الشباب لحشد طاقاتهم وأفكارهم وابتكاراتهم وتأهيلهم لمواكبة متطلبات الثورة الرقمية

ينقسم الكتاب إلى 5 فصول تبدأ بتعريف مفهوم الإعلام الجديد والمؤثرين من مشاهير ونجوم المجتمع في ظل تقنيات الرقمنة الحديثة، ويتناول ثلاثة نماذج من المؤثرين الذين أصبحوا نماذج جديدة من قادة الفكر المعاصر Micro – Celebrities

وقد صنفت جرمين عامر جموع المؤثرين في كتابها إلى ثلاث فئات وفقاً لحجم متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومدي قدرتهم على التأثير والنفوذ

حضر التوقيع عدد كبير من الشخصيات العامة في مقدمتهم الدكتور أشرف القاضى – رئيس مجلس إدارة بنك المصرف المتحد- والعديد من قيادات البنك .

ولمن لا يعرف الكاتبة ..

تخرجت جيرمين عامر من كلية الإعلامالجامعة الأمريكية، وتولت العديد من المناصب فى عدد من البنوك العاملة فى السوق المصري، من بينها البنك التجارى الدولي، وشركة أوراسكوم.

وتمكنت من إثبات كفاءتها فى العمل المصرفى معتمدة على خبرتها ورؤيتها المصرفية الجيدة، والتى ظهرت فى تعاملها مع الإعلام ووسائل التواصل المختلفة وإدارة حملات البنك والترويج لها بشكل مختلف وناجح.

اختارت الدورة الرابعة لـ «قمة مصر للأفضل» جيرمين عامر ضمن قائمة أفضل 50   سيدة فى التأثير فى العمل المصرفي، كما اشتركت  فى عدة ندوات متخصصة عن دور الإعلام الداخلى والخارجى فى اعادة تأهيل الكوادر البشرية.

وساعد جيرمين عامر فى تحقيق كل هذا النجاح والتميز فى العمل المصرفي، نشأتها منذ الصغر، مع والدها الإعلامى والاقتصادى حسن عامر، مما اكسبها المزيد من الخبرات والتميز، فضلا عن عملها فى مؤسسات دولية مثل مؤسسة أوراسكوم تليكوم ومؤسسة جلف نيوز الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة والبنك التجارى الدولى ومؤسسة ART الإعلامية.

 

 

 

اترك رد

%d