الجمعة, 4 أكتوبر, 2024 , 11:39 م

محافظ البحر الأحمر: السائح الخليجي الحل لأزمة حظر السياحة الروسية‎

اللواء أحمد عبدالله – أرشيفية
قال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أن الإجراءات مستمرة لتحويل مدينة الغردقة إلى مدينة عالمية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم استدعاء أكبر 3 مكاتب استشارية عالمية لتخطيط المدينة حيث تقدمت المكاتب بعروضها الفنية والمالية وحاليًا يتم دراستها لاختيار أفضلها.
وأضاف المحافظ في حواره لبرنامج عين على البرلمان على قناة الحياة 2 أنه يتم حاليًا إنشاء محطة لمياه الشرب بتكلفة 750 مليون جنيه تضاعف كمية مياه الشرب في المدينة، كما أن المحافظة أوشكت على تركيب كاميرات في المدينة لتأمين السياح.
وأوضح أن الحل لتنشيط السياحة في ظل الحظر الروسي يتمثل في البحث عن أسواق سياحية بديلة وخاصة دول الخليج باعتبار السائح الخليجي أكثر السياح إنفاقًا في العالم، مؤكدًا أنه يتم حاليًا حل المشكلات التي كانت تعيق التدفق السياحي الخليجي، حيث يتم التنسيق لعمل خط ملاحي بحري بين موانئ السعودية وميناء الغردقة، حيث سيتم اجراء التخليص الجمركي على العبارات بحيث لا يستغرق السائح وقت في التخليص الجمركي، كما تعمل الدولة على تنشيط حركة الطيران بين مطارات الكويت والرياض ودبي ومطار الغردقة، موضحًا أن السياحة الخليجية ستخلق نوع من التعوض للسياحة الروسية خلال الصيف.
وأكد المحافظ أن الدولة نفذت المطالب الأمنية لألمانيا في عملية تأمين المطارات، وتعتبر حركة تدفق السياحة الألمانية طبيعية، كما احتضنت الغردقة خلال شهر بطولات العالم في الكاراتيه والفروسية والإسكواش وهو ما مثل دعاية سياحية دولية لمصر، وقوة ناعمة للترويج للسياحة.
وحول تنمية حلايب وشلاتين أكد اللواء أحمد عبدالله أن المحافظة أوشكت على الإنتهاء من الخطة العاجلة لتنمية حلايب وشلاتين، حيث تم إنشاء طرق ووحدات صحية ومراكز شباب ومحطات لتحلية المياه تعطي 6 أضعاف كمية مياه الشرب التي كانت متاحة، كما يتم حاليًا وضع رؤية لجذب الاستثمارات إلى حلايب وشلاتين تجتذب العمالة من الدلتا وووادي النيل.
وأضاف المحافظ أنه من المنتظر موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء مطار في منطقة برنيس بالإضافة إلى إنشاء ميناء تجاري وبحري في شلاتين، بحيث يبدأ طرح مشروعات استثمارية في حلايب وشلاتين بعد تهيئة البنية التحتية، مضيفًا أن محطات الطاقة الشمسية دخلت الخدمة في حلايب وشلاتين وأبورماد.

اترك رد

%d