الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 6:26 ص

بالصور.. متنزهات سوهاج تستقبل المحتفلين بأعياد الربيع‎ والصحة ترفع حالة الطوارئ

متنزهات سوهاج
مراسل«ONA»:
توافد المئات من مواطنى سوهاج على الحدائق العامة والمتنزهات على مدار الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، للإحتفال بأعياد شم النسيم، حيث إكتظت الحدائق والمتنزهات وإستاد سوهاج الرياضى وكورنيش النيل والعوامات والمراسى بالمئات من المواطنين، بعد أن شهدت تلك الأماكن تقديم عروض جديدة للزائرين من الألعاب.
وتوافد الآلاف من الأسر والعائلات السوهاجية على تلك الحدائق والمتنزهات العامة والأندية المجاورة للنيل ومدينة الكوثر والجزر النيلية للاحتفال بشم النسيم، وإستمتع الآلاف من الشباب بالرحلات النيلية وإستقلوا العبارات والأتوبيسات والمراكب النيلية.
وأفترشت العديد من العائلات الأرضيات والنجيلة لتناول الوجبات المتوارثة فى مناسبات شم النسيم من الفسيخ والرنجة، كما تناولوا المشروبات والمسليات التى أعدوها خصيصا فى هذه المناسبات مثل الترمس والحمص وغيرها.
 بينما تجمع عدد كبير من شباب القرى فى حلقات لممارسة لعبة التحطيب التى توارثوها، فى حين مارس عدد آخر من الشباب هواية تسلق سفوح الجبال  بمدينة الكوثر، وهرب البعض الآخر من الحر إلى السباحة بنهر النيل.
وعلى جانب آخر مازالت مديرية الصحة ترفع حالة الطوارئ بكافة المستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة، وكذلك الحال فى شرطة المسطحات المائية التى لم تسجل إلا حالة غرق واحدة حتى الآن جارى البحث عنها.

اترك رد

%d