الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 7:10 م

صور.. محافظ أسوان يهنئ المسيحيين بعيد القيامة المجيد‎

جانب من الاحتفالية – أرشيفية
تشهد محافظة أسوان احتفالية تحت اسم  ”وطنًا واحد ومصيرًا واحد” احتفالًا بعيد القيامة المجيد في أسوان، والذي شهد إقبالًا شعبيًا كبيرًا في تهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية.
حضر الاحتفالية اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بجانب القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية ،وأيضًا أعضاء البرلمان وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، علاوة على ممثلى منظمات المجتمع المدني والمرأة والنقابات والأحزاب والقوى السياسية.
وكان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا أسقف أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس، فيما أكد اللواء مجدي حجازي على هامش جولته، والتي شملت كاتدرائية الأرثوذكس وكنيسة الكاثوليك وأيضًا الكنيسة الإنجيلية.
وقال “حجازي” إن ‘‘أسوان تتأصل فيها روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد أن الوطنية لا تدرس ولكن نتعايشها و تتناقلها الأجيال جيلًا بعد جيل.
وأضاف “حجازي” إلى أن الدولة بقيادتها السياسية ومؤسساتها حريصة على تأصيل مبادئ المواطنة الحقيقية وخاصة أن قوة الشعب المصري وقدرته على عبور التحديات تكمن في وحدته وتماسكه لأن مصر غنية برجالها العظماء وأبنائها الأوفياء الذين سيثبتون أمام العالم أنهم قادرين على إقامة دولة مدنية حديثة يسود فيها العدل والمساواة والديمقراطية.
وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تتعاون وتتكاتف مع كافة قوى المجتمع بكافة أطيافها لتوعية المواطنين بالمشاركة في العمل العام وخاصة النظافة والتجميل والإسكان ومشروعات البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وطرق، بالإضافة إلى رفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية.
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

اترك رد

%d