الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:40 م

إيران وكوريا الجنوبية توقعان على اتفاقيات بقيمة 20 مليار دولار

رئيسة كوريا الجنوبية
أعلن وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري الجنوبي، كانك هوان، توقيع اتفاقيات مع إيران بقيمة 20 مليار دولار، تزامنا مع الزيارة التي تقوم بها رئيسة كوريا الجنوبية بارك كيون هيه لطهران اليوم.
وأضاف هوان -في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” اليوم الأحد- بعد لقائه مع وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه، أن التوقيع على وثائق التعاون سيمهد الأجواء لتطوير التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية، وقال إن فرصا كبيرة متاحة للتعاون مع إيران، ونسعى للاستفادة من هذه الفرص والسوق الإيراني.
وصرح إن إيران تتميز بمكانة مهمة، نظرًا لعدد سكانها البالغ 80 مليون نسمة ومواردها المختلفة، وكذلك مكانتها الجغرافية الخاصة كهمزة وصل بين آسيا وأوروبا، وقال إن كوريا الجنوبية تعي أهمية هذه المكانة وتسعى إلى استثمارها لتطوير التعاون بين البلدين.
وستبدأ رئيسة كوريا الجنوبية اليوم زيارة لطهران، تستمر ثلاثة أيام، علي رأس وفد كبير يضم عددا من كبار الوزراء والمسؤولين الاقتصاديين وأصحاب الصناعات الضخمة.
وسيتم خلال الزيارة التوقيع علي عدد من وثائق التعاون في مجالات الطاقة والتأمين ومشاريع البني التحتية والصحة والعلاج والمجالات العلمية والتقنية والثقافية.
أ ش أ

اترك رد

%d