الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 7:25 م

الداخلية السعودية تكشف هوية إرهابيين قتلا مؤخرًا..وتعلن ضبط ثالث

الداخلية السعودية
كشفت وزارة الداخلية السعودية هوية الإرهابيين القتيليين الذين تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخططهما الإرهابي قبيل يومين بمنطقة عسير جنوب المملكة قبل يومين كما أعلنت الوزارة عن ضبط إرهابي ثالث.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، في مؤتمر صحفي اليوم بالرياض، إنه إلحاقا بالبيان الصادر يوم الجمعة الماضية بشأن إحباط عمل إرهابي وشيك بعد رصد سيارتين بأحد المواقع بمحافظة بيشة كان بداخل أحدهما مواد متفجرة ومبادرة قائديها بإطلاق النار تجاه رجال الأمن مما اقتضى الرد عليهما بالمثل ومقتلهما فقد اتضح من استكمال إجراءات التثبت من هوية القتيلين أنهما كل من عبدالعزيز أحمد محمد البكري الشهري، 35 عاما وسبق الإعلان عن اسمه ضمن قائمة للمطلوبين أمنيا، لعلاقته بتفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير، بالإضافة لما استجد مؤخرًا من أدله على تورطه بجريمة مقتل العميد “كتاب ماجد كتاب الحمادي العتيبي”.
وأضاف أنه تبين من إجراءات المعاينة ارتداء المذكور لحزام ناسف كان بحالة تشريك كاملة قبل التعامل معه تم إبطاله من خبراء المتفجرات، وحيازته لسلاح رشاش وثلاثة مخازن وجعبة لحملها، كما تبين وجود آثار لمواد متفجرة متخلفة عن الانفجار الذي حدث للسيارة التي كان يقودها.
وقال إن الآخر هو ياسر علي يوسف الحودي، 22 عاما، وكان مختصا في صناعة الأحزمة والعبوات الناسفة بالإضافة لما استجد مؤخرًا من أدلة على تورطه بجريمة مقتل ضابط الأمن، وقد عثر بحوزته على سلاح رشاش وأربعة مخازن وذخائر وجعبة لحملها ومبلغ مالي، كما وجد بالقرب من الجثة ذراع خاص بفيوز قنبلة يدوية شديدة الانفجار وآثار لانفجارها.. مشيرًا إلى أن الفحوص المعملية للأدلة المرفوعة من الموقع مستمرة وسوف يعلن عن أي تفاصيل أخرى تظهر مستقبلا في حينه.
وأعلن المتحدث الأمني عن ضبط مطلوب آخر كشف البحث الميداني فراره بعد مقتل رفيقيه واختفائه بمكان في محيط الموقع، وبتكثيف عمليات المسح والتمشيط الأرضي والجوي التي استمرت أكثر من أربع وعشرين ساعة تم تحديد موقعه ومحاصرته وإرغامه على الاستسلام لرجال الأمن دون تمكينه من أي فرصة للمقاومة أو استخدام الحزام الناسف الذي كان يرتديه وتجريده منه وضبط ما بحوزته من أسلحة.
وأضاف أنه تبين أن المطلوب “عقاب معجب قزعان العتيبي”، المعلن عن اسمه ضمن قائمة المطلوبين لعلاقته بالموقوف على ذمة قضية إطلاق النار على المصلين بمسجد المصطفى بقرية الدالوه  سويلم الهادي سويلم القعيقعي الرويلي المعلن عن قبضة ، وتورطه في الأنشطة الإرهابية لخلية ضرماء، وفي تفجير مسجد قوة الطوارئ الخاصة بعسير بالإضافة إلى ما استجد مؤخرا من أدلة على تورطه في جريمة مقتل الشهيد العميد كتاب ماجد كتاب الحمادي العتيبي وفي جرائم أخرى لا تزال جميعها محل التحقيق.
أ ش أ

اترك رد

%d