الأحد, 5 مايو, 2024 , 10:18 م
علاء الزهيري

علاء الزهيري: شركات التأمين تتنافس على زيادة الخدمات الإلكترونية في «الوثائق الفردية»

الوطن المصرى- آلاء شوقي

قال علاء الزهيري، رئيس اتحاد شركات التأمين المصرية والعضو المنتدب لشركة جي آي جي للتأمين ، إن شركات التأمين تتنافس على زيادة عدد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لعملائها، وخاصة في مجال إصدار الوثائق الفردية بشكل إلكتروني، مثل تأمين الحياة الفردي، وتأمين الحوادث الشخصية، وتأمين الشقق.

وأكد الزهيري في تصريحات صحفية، أنه لا توجد أي إحصائيات خاصة بعدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية المقدمة من شركات التأمين حتى الآن.

وتابع أن الشركات تتنافس على التأمين الإجباري للسيارات الذي يصدر عن مجمعة التأمين الإجباري، كما تقوم الشركات بتحصيل العديد من أقساط وثائق التأمين بشكل إلكتروني من خلال التعاقد مع مقدمي الخدمة للتحصيل الإلكتروني، وكذلك سداد التعويضات للأفراد بشكل إلكتروني، وهو ما يظهر بشكل واضح في وثائق التأمين متناهي الصغر.

وأشار رئيس اتحاد شركات التأمين المصرية، إلى أن قطاع التأمين يسعى للتعاون مع شركات الوساطة والوسطاء، بهدف تفعيل خدمات التسويق الإلكتروني بشكل أكبر، وتقديم الخدمات للعملاء إلكترونيًّا وخاصة فيما يتعلق بعمل المقارنات بين ما تقدمه شركات التأمين من منتجات وخدمات لعملائها، وتسهيل الحصول على أفضل الشروط والأسعار بسهولة ويسر من خلال الشركات المتخصصة في عمل هذه المقارنات.

ولفت الزهيري، إلى وجود بعض التحديات التي تواجه شركات التأمين في طريقها للتحول الرقمي، ومن أهمها عدم إيجاد الحلول المناسبة التي تتناسب مع متطلبات صناعة التأمين، حيث تساعد الشركات على الوصول إلى العملاء بسهولة ويسر وتقديم الخدمات لهم بالطرق الإلكترونية.

وأوضح أنه على الرغم من توافر العديد من البرامج التكنولوجية والحلول، إلا أن تطبيق هذه الحلول على قطاع التأمين يحتاج إلى فهم متطلباته ومنتجاته من مقدمي هذه الحلول الإلكترونية، وهو ما يصعب تواجده بشكل مباشر، مؤكدًا أن التكلفة التي قد تصاحب هذه الحلول والتطبيقات تكون في بعض الأحيان عائقًا أمام الشركات في تحقيقها.

اترك رد

%d