الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:06 ص

رئيس الوزراء: خلق فرص العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة

المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء

ثمن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل من قيمة منتدي الشباب العربي، وقال إنه سيلقي الضوء على أهم القضايا الملحة في مختلف دول العالم، وأهمها خلق فرص عمل للشباب، باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، نيابة عن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في افتتاح منتدى الشباب العربي، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وتستضيفه مكتبة الإسكندرية ويستمر3 أيام، تحت عنوان “رؤية ابتكارية لتحقيق التنمية الخضراء وخلق فرص عمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وقال رئيس الوزراء – في الكلمة التي ألقاها وزير الشباب والرياضة نيابة عنه – إن المجتمع الدولي يواجه أزمات ومشكلات على مختلف الأصعدة أمنيا واقتصاديًا واجتماعيًا، لكن أهم تلك المشكلات هي توفير فرص عمل للشباب.

وأضاف أن مصر بادرت لمواكبة الجهود الدولية في هذا المجال، من خلال حزمة من الآليات التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلانه أن عام 2016 هو عام الشباب، مشيرًا إلي أن التدريب والابتكار وريادة الأعمال هي أهداف متعلقة بخلق فرص عمل للشباب، من خلال تأهيلهم وإتاحة الفرص أمامهم، في ظل رؤية القيادة السياسية التي تتطلع نحو مجتمع أفضل قادر علي مواجهة التحديات.

أ ش أ

اترك رد

%d