السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 7:42 ص

وضع حجر الأساس لمقر للبعثة الدبلوماسية المصرية الجديد بجنيف‎

السفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم بجنيف
شهدت مدينة جنيف الاحتفال بوضع حجر الأساس للمبنى الجاري تشييده كمقر جديد للبعثة المصرية الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.
وشارك في الاحتفال ممثلين عن الحكومة الفدرالية السويسرية، وعن حكومة مقاطعة جنيف، وعن الجالية المصرية، بالإضافة إلى عدد من المندوبين الدائمين المعتمدين.
وأشار السفير عمرو رمضان المندوب الدائم لمصر في جنيف في كلمته خلال الاحتفال،  إلى أن الأعمال لبناء هذا المبنى العصري الصديق للبيئة، الرغم من تعثرها سبعة سنوات، الا أنها تزامت مع انطلاق الشعب المصري لتحقيق طموحاته والعبور نحو مستقبل أفضل لكل أفراده، لافتًا إلى أن انتقال البعثة وأعضائها للمبنى الجديد سيكون بنهاية العام المقبل.
وأكد السفير رمضان على أن المبنى الجديد سيوفر الخصوصية اللازمة، كما أنه يضم عدد غرف أكبر تستوعب الاحتياجات الحالية فضلًا عن ملائمته كواجهة لمصر وتعبيرًا عن عراقتها، بالإضافة إلى كونه استثمارًا لموارد الدولة ويقلل من نفقات التشغيل بتفادي تكلفة الإيجار الشهرى، وهو ما يتسق مع التوجه العام للدولة بترشيد النفقات.
 الجدير بالذكر أن هيئة تمويل مباني وزارة الخارجية بالخارج قد اشترت قطعة أرض من الحكومة السويسرية عام 2008 عندما كان وزير الخارجية الحالي سامح شكري مندوبًا دائمًا في جنيف، إلا أنه لم يتم الشروع في البناء منذ ذلك الحين.

اترك رد

%d