الأحد, 19 مايو, 2024 , 12:48 م

« ماشي وحيد أول رمضان» .. صورة تلميذ إمتحانات رابعة إبتدائى تثير غضب أولياء الأمور

الوطن المصري – جيهان جابر

رغم بدء أول أيام شهر رمضان اليوم السبت، إلا أن هذا لم يمنع طلاب الصف الرابع الإبتدائي من الحرص على أداء أول أيام الامتحانات الشهرسة لشهري فبراير ومارس التي قررتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي انطلقت اليوم السبت وتستمر حتى الخميس المقبل.

ورغم مشقة صيام شهر رمضان، إلا أن التلاميذ الصغار حرصوا على الحضور المدرسي لأداء الامتحان صباح اليوم، وتفرغ بعض أولياء أمور الطلاب في مرافقة أبناءهم للذهاب للامتحان، بينما حرص طلاب آخرون في الذهاب للمدرسة منفردين نتيجة لانشغال أمهاتهم بالتحضير لفطار أول يوم رمضاني، حيث حرصت إحدى أولياء الأمور على توثيق هذة اللحظة وسط الهدوء التام المسيطر على الجميع نظرًا لإجازة السبت لجميع موظفي الدولة، والتي تزامنت مع أول أيام الشهر الكريم، وخروج الطلاب في الصباح الباكر لأداء الامتحانات، حيث التقطت إحدى أولياء الأمور صورة لابنها بالصف الرابع الإبتدائي وهو يسير وحيدًا في الشارع للذهاب منفردًا للمدرسة لأداء الامتحان أول يوم رمضان، وسط ثوبت تام للجميع.

الصورة التي التقطتها الأم تداولها رواد السوشيال ميديا على نطاق واسع، وسط إثارة حالة من الغضب من جانب أولياء الأمور متسائلين: كيف لأطفال صغار صائمون يذهبون لامتحانات في أول أيام رمضان أو خلال شهر رمضان، ووضع وزارة التعليم جدول امتحاني للطلاب الصغار بداية شهر رمضان؟.

وكانت قد انطلق أول أيام امتحانات الصف الرابع الإبتدائي، صباح اليوم، عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث يؤدي مايقرب من 2.6 مليون تلميذ وتلميذه أول الاختبارات بإداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات امنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشدد قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع واضعي الأسئلة من الموجهين والمدرسين الأوائل بالإتيان بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

كما قررت المديريات والإدارات التعليمية إلغاء أجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها، وذلك نظرا لجدول  لامتحانات بالبدء اليوم السبت.

ووفقا للكتاب الدروي، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالًا على أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات 30 درجة عَلِي تقيس الاسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

وقالت ولية الأمر، على الصور، تخيل كده مصر كلها إجازة ومافيش غير تلاميذ الصف الرابع ومدرسين الابتدائي خارجين من بدري علشان شخص عمل جدول من غير تفكير علي حد قولها .

اترك رد

%d