السبت, 11 مايو, 2024 , 7:14 م

محافظ أسيوط ينفي هبوط كوبرى الشادر ويؤكد أنه هبوط جزئي أمام الكوبرى

المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط
أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أن الهبوط الذى شهدته منطقة الشادر بالطريق الدائرى بمدينة أسيوط، منذ عدة أيام، تمثل فى هبوط جزئي أمام مدخل الكوبرى نتيجة تسرب المياه أسفل الكوبرى، ومع انخفاض منسوب المياه سحبت معها التربة الناعمة أسفل الكوبرى مما أدى إلى حدوث الهبوط الجزئي.

ونفي ما نشر من أخبار فى إحدى الصحف المصرية، عن هبوط كوبرى الشادر فى أسيوط، مشيرًا إلى سلامة الكوبرى والهيكل الخرساني، وطالب الصحف والمواقع الإلكترونية بتحرى الدقة فى كل ما تقوم بنشره من أخبار أو معلومات منعًا لحدوث بلبلة.
وأضاف المحافظ، أنه فور الإبلاغ عن الهبوط بالطريق، قام على الفور بتوجيه رئيسة الحي، وقوات الانقاذ السريع ومعدات المحافظة، إلى مكان البلاغ لضمان سلامة المواطنين، وسرعة التعامل مع الواقعة، كما قام بتفقد موقع الهبوط وأطلع على إجراءات إصلاحه بصورة عاجلة.
 وبالمعاينة والفحص، تبين حدوث هبوط جزئي بعمق 3 متر وبقطر 50 سم، أمام الكوبري، وتم تشكيل لجنة هندسية عاجلة ضمت مديرية الري، والإدارة الهندسية لحي غرب، والدكتور حسن يونس أستاذ هندسة الطرق بجامعة أسيوط، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد محفوظ مدير فرع شركة المقاولون العرب بأسيوط، للعمل المتواصل للتحقق من سلامة الكوبري من الجانبين، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانته وضمان عدم تكرار الواقعة.
كما تم تشكيل لجنة هندسية لمراجعة كافة الكباري المجاورة، لمعرفة تأثير أرتفاع منسوب المياه، وتكلف شركة المقاولون العرب، بالتنسيق مع الري وشركة المياه وحي غرب، لإصلاح وصيانة الجزء الذي حدث به الهبوط، فضلًا عن الكشف على الجزء الآخر.

اترك رد

%d