السبت, 11 مايو, 2024 , 5:41 م

التربية والتعليم تكلف بتشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الاعتداء على طفل بـ«فيوتشر بريتش»

الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كلف الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق فيما تداولته وسائل الإعلام حول الاعتداء على طفل بمرحلة ما قبل الرياض الأطفال بمدرسة “فيوتشرريتش” بمدينة نصر.
كما كلف “الشربيني”، بحسب بيانٍ صدر اليوم الثلاثاء، بمراجعة موقف كل من مدرسة “فيوتشر بريتش”، ومدرسة “فيوتشرز الدولية”، بالقطامية كاملًا.
وقرر الوزير، عقب الاطلاع على تقرير اللجنة، إحالة المسئولين بإدارة الخليفة، والمقطم التعليمية “موجهي المواد، مدير التعليم الخاص، مدير شئون الطلبة والامتحانات، مدير التوجيه المالي والإداري، ومسئول أمن الإدارة”، إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة للتحقيق، وذلك لقيامهم بمتابعة فرع المدرسة بمدينة نصر بالرغم من عدم وجودها بنطاق الإدارة التعليمية.
كما قرر عرض أمر مدرسة “فيوتشرز” الدولية بالقطامية، والتابعة لإدارة الخليفة، والمقطم التعليمية، والصادر بشأنها القرار الوزاري رقم (454) لسنة 2014 بتدريس المناهج الأمريكية، والمناهج البريطانية، على لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة، لاتخاذ ما تراه مناسبًا وفقًا لما جاء بالمادة الخامسة من القرار الوزاري رقم (422) لسنة 2014.
وشدد الوزير على إلزام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بمتابعة كافة المدارس الخاصة والدولية التابعة للمديرية، والإشراف عليها فنيًا وماليًا وإداريًا طبقًا لقانون التعليم.
كما شدد على القرارات الوزارية الصادرة بشأن التعليم الخاص، وإرسال تقارير المتابعة للوزارة بصفةٍ دورية في حالة وجود أي مخالفات، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.
وأفادت اللجنة في تقريرها أنه قد صدر قرار بفصل حارس الأمن، و أن الموضوع برمته بالنيابة العامة، ومقيد بمحضر رقم (18351) قسم أول مدينة نصر.
 

اترك رد

%d