السبت, 6 يوليو, 2024 , 12:18 ص

الأربعاء المقبل.. نادية لطفي وسمير صبري يحتفلون بذكرى رحيل العندليب في «بوضوح‎»

الإعلامي الدكتور عمرو الليثي

الإعلامي الدكتور عمرو الليثي

كتبت – إنجي لطفي

يحتفل الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، بذكرى رحيل العندليب عبد الحليم حافظ، الأربعاء المقبل.

ويشارك “الليثي”، الاحتفال الفنانة القديرة نادية لطفي، من خلال مداخلة تليفونية، تتحدث فيها عن العندليب، وقيمته الفنية، وعلاقتها به، وتكشف أسرار خاصة تذاع لأول مرة عن فيلم “أبي فوق الشجرة “، والذي تقاسمت بطولته معه.

كما يشارك النجم هاني شاكر، من خلال مداخلة تليفونية، تتضمن بدايته الفنية، وكيف كان يتم تشبيه بعبد الحليم حافظ.

ويروي هانى شاكر العديد من الأسرار عن عبد الحليم حافظ، وعلاقته بنجوم الغناء، والسينما، فضلًا عن كيف كان يُشجع المواهب، ويقف بجوارهم>

كما تتضمن الحلقة تقارير فنية، ولقاءات مع الكاتب والإعلامي مفيد فوزي، والذي يتناول نشأة عبد الحليم، وحياته الشخصية، كما يتناول علاقته بسعاد حسني، ويجيب عن ما إذا كان تزوجها أم لا.

وتتضمن الحلقة مشاركة من النجم الكبير سمير صبري، حين يكشف عن أسرار خاصة عن علاقته بـالعندليب.
ويتحدث “صبري” عن انتقاله للمعيشة في القاهرة مع أسرته بعقار يسكنه الفنانون، وكان أحد السكان الجدد “عبد الحليم حافظ”، فظل “صبري” يشاغله عامًا ونصف العام كطفلٍ أجنبي يدعى “بيتر” أمريكي الجنسية، إلى أن جاءت اللحظة، حيث قابل العندليب والد “سمير”، والابن على باب الأسانسير، ليدرك أن الصبي لم يكن أجنبيًا، فسأله “لم فعلت هذا؟” فأجاب صبري: “أنا معجب بك وكنت أود التعرف إليك والتقرب منك”.. فعرض عليه “حليم” أن يصحبه إلى تسجيل أغنية “نار يا حبيبي نار”.

ويشارك بالحضور في الحلقة عدد من المواهب الشابة ببرنامج ستار أكاديمي، منهم ” مينا عطا، رنا سماحة، وليث”، حيث يقدمون باقة من أجمل أغاني العندليب .

وتتضمن الحلقة إذاعة أفلام تسجيلية نادرة عن العندليب، وحياته، وحفلاته مرورًا بحب الجماهير المصرية والعربية وعشقها له.

وتختتم الحلقة بلحظات الوداع، ولقطات خاصة لجنازة العندليب.

اترك رد

%d