الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:16 ص
ماجد فهمي

ماجد فهمى يكتب لـ “الوطن المصرى” : وعادت الدولة

عادت بعد أن غابت لسنوات طوال . نعم افتقدنا مفهوم ودور الدولة لعقود متلاحقة وأحمد الله اننى أراها تعود بقوة بعد طول غياب .

عادت الدولة المصرية التى تصون كرامة المواطن فى وطنه وخارج حدود بلده .. عادت الدولة التى تحارب الفساد ولا تسمح بأى مخالفات أو استيلاء على أراضيها .. الدولة القوية بجيشها الجسور الذى يعرف العالم بأسره قدرته وقوته ويخشاه أى معتدي .

عادت الدولة بدورها الريادي الإقليمى وثقلها الدولى بعد أن توارت لسنوات طوال ..  الدولة التى تحنو على محدود الدخل وترعاه وتوفر له أسس الحياة الكريمة من سكن وعلاج ودخل .. الدولة التى تستطيع أن تتخذ قرارات جريئة لإصلاح اقتصادها فى نفس الوقت الذى تبنى فيه  مدن جديدة وتمد طرق وتدعم بنية تحتية فى سابقة هى الأولى فى تاريخها الحديث ويحدث كل ذلك وهى تحارب الإرهاب وتتصدى لمؤامرات منظمات ودول وترفع درجة تسليح جيشها وقدراته القتالية لأعلى الدرجات  .. عادت الدولة التى تتفوق فى إدارة الأزمات ويشهد لها العالم كله بذلك .

عادت الدولة التى لم أراها طيلة حياتى بهذا الشموخ والتى أرفع رأسى أينما كنت وأقول بكل فخر واعتزاز أنا ابن هذا البلد العظيم .

اختفت العشوائيات لان الدولة لا تقبل أن يعيش المواطن فى هذه الظروف ووفرت له سكن ملائم فى مشروعات الإسكان الاجتماعى .

لم تنسى محدودى الدخل وقدمت لهم الدعم المادى من خلال برنامج تكافل وكرامة وزيادة المعاشات وغيرها ، لم نرى اهتمام الدولة بالرعاية الصحية مثلما نراه الآن حيث تم القضاء على مشكلة فيروس سى -التى طالما عانينا منها- بكفاءة شهد لها العالم بأسره ، بالإضافة إلى حملة مائة مليون صحة وبدء تفعيل قانون التأمين الصحى الشامل .

هذه هى الدولة المصرية ربما كانت الدولة الأولى التى بادرت بإعادة مواطنيها من الخارج إلى أرض الوطن على نفقتها حينما بدأت جائحة “كورونا” ليشهد العالم كله أن كرامة المواطن المصرى وسلامته هى أهم اولويات الدولة المصرية ، وقد تاكد ذلك من قبل حينما تحرك الجيش المصرى لينتقم من الجماعات الإرهابية التى قتلت عدد من أقباط مصر فى ليبيا.

هذه هى الدولة ..

ترسيم حدود بحرية واكتشافات الغاز فى البحر المتوسط .. إصلاح اقتصادى ..حل مشاكل الطاقة والتحول الى دولة مصدرة للكهرباء .. بناء ٢٠ مدينة جديدة وأكثر من ٧٠٠٠ كيلو متر طرق .. بناء التفريعة الثانية لقناة السويس .. استعادة أراضى الدولة التى تم الاستيلاء عليها .. استصلاح مليون ونصف المليون فدان.. محاربة الإرهاب والفساد بكل ضراوة .

هذه هى الدولة التى عادت بعد طول غياب .

كاتب المقال

أ . ماجد فهمى

رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

اترك رد

%d