الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 , 1:44 م
حظر تنظيم الإخوان

عاجل..  المخابرات الألمانية تطالب بحظر تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي 

برلين /الوطن المصرى / أحمد سليمان 
طالب مسؤول كبير بالاستخبارات الألمانية، اليوم، بحظر تنظيم الإخوان المسلمين في ألمانيا بشكل كامل، على غرار حظر حزب الله قبل يومين.
وفي تصريحات لصحيفة تاجس شبيجل قال رئيس هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) في ولاية تورنجن “بعد حظر جميع أنشطة حزب الله في ألمانيا، حان وقت اتخاذ خطوات مماثلة ضد الإخوان”. وقال إن تنظيم الإخوان يستغل الأراضي الألمانية في ممارسة أنشطة معادية للدستور والقانون. وأضاف “يريدون إنشاء دولة تستند إلى الشريعة الإسلامية”.
وتقول ورقة بحثية من هيئة حماية الدستور “على المدى المتوسط، تشكل الفروع المحلية لأقوى حركة إسلامية عالمية تهديداً للديمقراطية أكبر من التنظيمين الإرهابيين تنظيم «القاعدة» أو تنظيم «الدولة الإسلامية».
هذا هو الاستنتاج الذي توصلت إليه السلطات الأمنية، كما يشعر “حماة الدستور” بالقلق إزاء التأثير الكبير للإخوان المسلمين على قرارات المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا.
وقال ألكسندر جورلاخ، الخبير الألماني الأبرز في علوم الأديان والتنظيمات المتطرفة، إن أزمة فيروس كورونا تخلق “ظروفا مثالية” للإرهابيين لتجنيد أتباع جدد في الدول الإسلامية والأوروبية على حد سواء. وطالب الحكومة بحظر كافة التنظيمات الإرهابية العاملة على أراضيها، وفي مقدمتها تنظيم الإخوان.
ويملك تنظيم الإخوان وجودا قويا في ألمانيا، عبر منظمة المجتمع الإسلامي (IGD) ومقرها في كولونيا كمكتب مركزي للتنظيم في ألمانيا، والعديد من المنظمات الصغيرة والمراكز الثقافية والمساجد المنتشرة في عموم البلاد.
وتخضع هيئة حماية الدستور مؤسسات الإخوان وقياداتها في ألمانيا لرقابتها، وتصنفها بأنها تهديد للنظام الدستوري والديمقراطي.

اترك رد

%d