الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:42 م

انتهاء فعاليات التدريب البحرى  المشترك ” تحية النسر 2016 ”  

 

النسر

كتب – خالدعبدالحميد

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك ” تحية النسر 2016 ” الذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والامريكية والاماراتية  ، وأستمر لعدة أيام بنطاق المياه الاقليمية بالبحر الاحمر .

 تضمن التدريب ادارة اعمال قتال بحرية مشتركة شملت أعمال الاستطلاع البحري وتنفيذ لاعمال الهجومية والدفاعية بمشاركة العديد من الوحدات والقطع البحرية .

ونفذت الوحدات البحرية المشاركة عدد من الرمايات بالذخيرة الحية النهارية والليلية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ، وتنفيذ اعمال لصد هجوم بالزوارق السريعة على الوحدات البحرية ، وتضمن التدريب  ايضا تنفيذ اعمال  حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها ، وتنفيذ تدريب انسب الاساليب لمكافحة الغواصات ، كما  نفذت عناصر من الضفادع البشرية للقوات الخاصة البحرية للدول المشاركة بياناً عملياً للبحث عن المتفجرات والعبوات الناسفة والالغام البحرية وكيفية التعامل معها والتخلص منها .

ويعد ” تحية النسر 2016 ” من أهم التدريبات المشتركة للبحرية المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة ، ويأتى استمراراً لسلسلة من التدريبات المشتركة للقوات البحرية المصرية والأمريكية والاماراتية  والذي  يعكس عمق علاقات التعاون العسكري بين البحريات الثلاث.

 

شهد المرحلة الرئيسية للتدريب عدد من كبار القادة للدول المشاركة والملحق العسكري للسفارة الامريكية بالقاهرة  .

اترك رد

%d