السبت, 5 أكتوبر, 2024 , 12:13 ص
رامز جلال

من ينقذ أطفالنا من هذا “المجنون الرسمى” ؟

تقرير – خالد عبد الحميد

الكيل بمكيالين أمر يضرب العدالة والقانون ويبث روح الفرقة ويثير المجتمع بمختلف فئاته. منذ أيام تدخل المجلس الأعلى للإعلام بقوة لوقف إعلان لشركة ملابس على إحدي القنوات الفضائية لأنه يخدش الحياء والذوق العام للمجتمع .

واليوم تعددت الشكاوى والبلاغات والدعاوى القضائية ضد برنامج “رامز مجنون رسمى” الذى يقدمه الممثل رامز جلال .

كافة الشكاوى والبلاغات تطالب بوقف البرنامج لأنه يحض على العنف والكراهية ولا يقدم مادة مفيدة تحافظ على السلوك والآداب العامة ، حتى أن المراكز البحثية والاجتماعية تحركت هى الأخرى لوقف تلك المهزلة – التى يتعجب الجميع كيف مرت على المسئولين فى قطاع الإعلام ، ولدينا العديد من تلك الأجهزة يأتى على رأسها وزارة الإعلام ، ثم المجلس الأعلى للإعلام ، ثم الهيئة الوطنية للإعلام ! وهى الجهات المنوط بها إدارة الإعلام فى مصر .

سلمى الغيطانى المسئولة عن تطوير مدونة السلوك الإعلامى للأطفال وأسرهم أكدت أن برنامج “رامز مجنون رسمى” خالف أول مبادئ المدونة التى تحمى الأطفال من المحتوئ الضار ، وتوفير محتوى آمن لهم ، بل إنه يدفع الشباب والأطفال لتقيلد رامز جلال فى طريقة حديثه وحركاته وملابسه وتعاملاته مع الأخرين باعتباره مثلاً لهؤلاء المراهقين والأطفال 

كما هاجمت نقابة الإعلاميين البرنامج وأكدت أنه تخطى كل حدود الرسائل الإعلامية الهادفة والضوابط المهنية والذوق العام ، ورسخ للعنف وإهدار كرامة وآدمية الإنسان .

وإذا كان ضيوف البرنامج قد تقاضوا الملايين مقابل التمثيلية التى قاموا به فى البرنامج و”الخضة” المفتعلة المتفق عليها بين المعدين ومقدم البرنامج والضيوف ، فما ذنب المشاهدين أن نصدر لهم هذا العنف بهذه الطريقة المسفة؟

علينا جميعاً “كتاب ، وإعلاميين ، وباحثين ، ومسئولين ” أن نتصدى لهذه الأعمال المخلة ، دون مراعاة لنفوذ أو أموال تدفع هنا أوهناك .. علينا أن نتصدى لتلك الأعمال التى تضر بالمجتمع المصرى وبأجيال كاملة من الشباب قادة المستقبل .

ونطالب الجهات الإعلامية التى انتفضت لوقف إعلان إرتأت أنه مسف ويخل بالذوق العام ، أن تتعامل بنفس التشفافية والمبادئ مع هذا ” المجنون الرسمى” الذى اقتحم بيوتنا ونشر العنف بين أبنائنا .

اترك رد

%d