السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 11:39 ص
مصطفى مدبولى

رئيس الوزراء يصدر قرارات مهمة بخصوص الحظر فى رمضان .. التفاصيل هنا

 

ترحيل الحظر من الساعة 9 مساءا وحتى السادسة  صباحاً فى رمضان

 

كتب – عمر خالد

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء منذ قليل قراراً بفصل المرضى المصابين المتعافين سلبياً والمصابين الذين أكدت التحاليل ايجابيتهم للفيروس لمنح المجال للأطقم الطبية للتركيز فى علاج المصابيين وعدم استنزافهم فى متابعة المتعافين .

كما قرر امتداد العمل بحظر التجول من 9 مساءا حتى السادسة صباح اليوم التالى  وفتح المحال التجرية طوال الأسبوع حتى الخامسة مساءا يومياً ، والاستمرار فى تخفيض العمالة لمدة أسبوعين

وقال مدبولى ما يهمنا كان وسيظل صحة المواطن المصرى وتحملنا كل تداعيات الفترة الماضية ، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصرى يواجه تحديات كبيرة وتكاليف الباهظة  وأن الاصلاح الاقتصادي الذى تم خلال السنوات الماضية كان سبباً فى تحملنا لتداعيات هذا الفيروس .

وقال أن الفيروس لن يزول بسهولة وسيستمر مدة من الوقت إلى أن يشاء الله ونجد علاجاً لهذا الوباء .

وأضاف لابد أن نعي كدولة ومواطنين التأقلم على بعض الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسنا من الفيروس ، وأن الإصابات ستكون فى زيادة خلال الأيام المقبلة وهو أمر متوقع وقادرين على التعامل مع هذا الأمر .

ولدينا احتياطى كبير من مستشفيات القوات المسلحة والشرطة لم نستخدمها حتى الآن ونتمنى ألا نستخدمها .

ومن ناحية أخرى أعلن مدبولى السبت المقبل إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى تحرير سيناء الذى يواكب 25 إبريل من كل عام  وتقدم بخالص التهاني للقوات المسلحة المصرية

اترك رد

%d