الجمعة, 17 مايو, 2024 , 5:30 ص

الكويت ترحل 11 لبنانيًا و3 عراقيين بسبب انتماؤهم لـ«حزب الله»

ارشيفية

ارشيفية

ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، اليوم الاثنين، أن الأجهزة الأمنية رحلت 11 لبنانيا و3 عراقيين ثبت انتماؤهم لحزب الله، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلان الحزب منظمة إرهابية.

ونقلت الصحيفةعن مصدر أمني، أن الإبعاد تم بناء على طلب من جهاز أمن الدولة بعد أن ثبت انتماؤهم إلى حزب الله الإرهابي، وفقًا لـ”روسيا اليوم”.

وأضاف المصدر أن جهاز أمن الدولة أعد قائمة جديدة تضم أسماء عددا من اللبنانيين والعراقيين، بعضهم يعمل كمدير عام، وآخرون يعملون كمستشارين في شركات كبيرة غير مرغوب فيهم داخل البلاد، ويجب ترحيلهم للمصلحة العامة، موضحا أن إبعادهم عن الكويت سيمنعهم من دخول دول مجلس التعاون الخليجي في المستقبل.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينها الكويت، قد اعتبرت في الثاني من مارس جماعة حزب الله اللبنانية إرهابية.

في حين وصف “حزب الله” قرار مجلس التعاون بأنه متهور وعدائي وألقى باللوم فيه على السعودية، من جهتها اتهمت إيران دول الخليج العربي بتعريض استقرار لبنان للخطر بإدراج حزب الله في القائمة السوداء.

يذكر أن الكويت كانت قد قررت الأسبوع الماضي، اتباع خطى كل من الإمارات والبحرين والسعودية من خلال منع دخول عدد من اللبنانيين والسوريين وحتى مواطنين خليجيين ممن لهم علاقات بتنظيمات إرهابية.

حيث تم تجهيز قائمة تضم أشخاصا ثبت انتماؤهم إلى حزب الله اللبناني أو دعمه ماليا وإعلاميًا وسياسيًا، وصنفوا بالأدلة بأنهم غير مرغوب بهم في البلاد.

وأوضحت المصادر أن القوائم تضم إعلاميين ورجال أعمال ومال، وهؤلاء تم تصنيفهم بالدليل الدامغ من خلال تواصلهم مع حزب الله أو أنهم أجروا اتصالات أو لقاءات مع الحزب أو من يمثله.

اترك رد

%d