الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:15 ص
زحام فى الأسواق

مصر تتجه لحظر تجوال كامل لحماية الشعب من السفهاء

زحام فى الأسواق

 

كتبت – ألاء شوقى

تتجه كل المؤشرات والتحاليل إلى احتمالية فرض حظر تجوال كامل فى مصر خلال الأيام المقبلة بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بسبب تصرفات السفهاء من المواطنين الذين ضربوا بكل النداءات والتحذيرات عرض الحائط وراحوا يمارسون حياتهم بإرياحية كاملة دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية أنفسهم وذويهم ، الزحام فى الشواره والأسواق فى زيادة ووسائل المواصلات مكتظة بالركاب ، والمناطق الشعبية لا تعرف الحظر وتسهر فى الطرقات حتى الصباح وسيدفع الوطن ثمن تصرفات السفاء من المصريين رغم الجهود الجبارة التى تقوم بها أجهزة الدولة لحماية المصريين من خطر الوباء. .

كانت وزارة الصحة والسكان قد أكدت فى بيان لها اليوم أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 5 حالات.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 164 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعد

اترك رد

%d