السبت, 21 سبتمبر, 2024 , 4:58 ص
ايهاب واصف

تراجع كبير فى أسعار الذهب قبل أيام من عيد الأم

ايهاب واصف

 

كتبت – ألاء شوقى

بعد ارتفاعات كبيرة شهدتها أسعار المشغولات الذهبية خلال الأيام الماضية بسبب فيروس كورونا ، تراجعت أسعار الذهب اليوم بشكل ملحوظ قبل أيام على احتفالات مصر بعيد الأم والتى تعتبر موسماً للصاغة وتجار المشغولات الذهبية .

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر، بقيمة 8 جنيهات فى الجرام جراء هبوط أسعار أوقية الذهب عالميا والتى سجلت 1636 دولار للأوقية مع اتجاه المستثمرين لجنى الأرباح، وحدوث عمليات بيع أثرت على المعروض بالأسواق مما تسبب في الهبوط.

 أسعار الذهب اليوم: عيار 18 سجل 618 جنيها للجرام ، وعيار 21 يسجل 722 جنيها للجرام ، وعيار 24 يسجل 825 جنيها للجرام ، فى الوقت الذى سجل فيه الجنيه الذهب 5776 جنيها.

ومن جانبه كشف إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، أن مبيعات الذهب  سجلت هبوط ملحوظ، بسبب ارتفاع أسعار المعدن النفيس  خلال الفترة الأخيرة  بسبب تفشي فيروس كورونا، الأمر الذى سبب فى صعود الذهب عالمياً.

وقال واصف إن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلى.

وأضاف في تصريحات صحفية عن وضع سوق الذهب : لدينا انخفاض ملحوظ  في المبيعات على مدار شهرى يناير وفبراير 2020، مشيرا إلى أن الاتجاه الصعودى للذهب بسبب الاضطرابات التي شهدها العالم سواء بأحداث التصعيد في الشرق الأوسط وكذلك فيروس كورونا سيؤدى إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار، لكن هناك اتجاه لعملية جني الأرباح حالياً.

وأوضح نائب رئيس شعبة الذهب، أن الاستثمار في الذهب هو الاستثمار الآمن، وهناك تحرك في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحالي بنسبة اقتربت من 9% .

وتابع، أن سعر الذهب في بداية الأسبوع الماضى كان فى حدود الـ 1640 دولار للأوقيه وانخفض الى 1577 للوقيه لكنه عاود الصعود مرة أخرى ليغلق عند 1674 دولار حاليا، فشراء الذهب بوجه عام هو مكسب للمستثمر والمشترى.

اترك رد

%d