الخميس, 19 سبتمبر, 2024 , 1:35 ص
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

رسالة باكية من أب عجز عن علاج إبنه تكشف خطايا المسئولين فى ( المقاولات المصرية)

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

 

الوطن المصرى – أحمد السيد

تلقت “الوطن المصرى” استغاثات عديدة من عدد كبير من العاملين بشركة المقاولات المصرية “مختار إبراهيم” – إحدى الشركات التابعة للقابضة للتشييد والتعمير –  تستغيث فيها من عدم صرف راتب شهر يناير وقد قاربنا على منتصف شهر فبراير وهو ما يعرض أكثر من 9 آلاف أسرة لمد يدها والاستدانة للوفاء بالتزاماتها الشهرية من ملبس ومأكل ومشرب ونفقات علاج ومصاريف مدارس الأبناء .

تأخر صرف المرتبات فى “مختار إبراهيم” أصبح عادة لا يمكن الصمت أمامها لأنها تمس حياة البسطاء من العاملين الذين لا ذنب لهم فيما يحدث مع ( الكبار ) وتصفية الحسابات وتفشيل الشركة .

يحدث ذلك ورئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير يقف موقف المتفرج وهو المسئول الأول عن تأخير المرتبات فى “مختار إبراهيم” باعتبار أن “المقاولات المصرية” إحدى الشركات العامة التابعة له ، ثم يأتى دور وزير قطاع الأعمال العام الذى حدثت فى عهده مشكلة تأخير المرتبات أكثر من مرة وأحيط بها علما أكثر من مرة ومع ذلك لم ينجح فى إيجاد حلاً جذرياً لها يحمى 9 آلاف عامل وأسرهم من ( العوز ) والحاجة .. كفاكم الله شر الحاجة .

لقد آلمتنا رسالة لأحد العاملين بالشركة قال فيها ردا على تأخر صرف المرتبات : ” أصعب حاجة أن يكون إبنك تعبان وهيعمل عملية جراحية وانت ممعكشى فلوس ولا حتة أجرة السكة ..  حسبنا الله ونعم الوكيل “

رسالة باكية من أب عجز عن علاج ابنه بسبب تأخر المرتب الذى يكفي بالكاد للأكل والشرب ، وحتى الأكل والشرب أصبحت الأسرة مهددة بالحرمان منه .

لابد من وضع حد لهذه المأساة المتكررة .. لابد لمجلس الإدارة والجمعية العمومية والنقابة من تحرك جماعى ونقترح تشكيل وفد من تلك الكيانات ليس لمقابلة رئيس القابضة ولا وزير قطاع الأعمال العام ولكن عليهم التوجه إلى رئيس مجلس الوزراء مباشرة لحل هذه المشكلة من جذورها وإذا لزم الأمر التوجه لرب الأسرة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسى الذي يحمل هموم 100 مليون مصرى عجز بعض المسئولين عن حل مشاكلهم ـ ليتم تصدير الأزمة إلى الرئيس وما أكثر الأزمات التى يعجز المسئولين عن حلها ويتم رفعها للرئيس .

أيها المسئولين رفقاً بالرئيس .. وكفى ما يحمله من هموم ويتحمله من أخطاء ارتكبتموها فى حق الشعب .

وارحموا أرباب أسر عجزوا عن الوفاء باحتياجات أولادهم .

اترك رد

%d