الأحد, 19 مايو, 2024 , 3:48 ص

“الهجرة” و”التعليم” يتفقان على تأهيل طلاب التعليم الفني لتحقيق أهداف “مراكب النجاة”

 

الوطن المصرى – عبد الحميد دياب

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن الاجتماعات التمهيدية لإطلاق مبادرة “مراكب النجاة”، التي كلف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الوزارة بإطلاقها، ضمن توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، التي عقدت في شرم الشيخ، في الفترة من 14 حتى 17 ديسمبر الجاري.

من ناحيتها، أوضحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أن التعليم له دور كبير في بث الأفكار الإيجابية، ومنع استقطاب الشباب تجاه الهجرة غير الشرعية، مؤكدة أن لقاء اليوم يأتي إيمانا بدور وزارة التربية والتعليم في تبني الأطر العلمية التي تجابه الظاهرة، ضمن مناهج الوزارة في المراحل التعليمية المختلفة، في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، وكذلك طلاب التعليم الفني.

وتابعت وزيرة الهجرة أن حملة مراكب النجاة، تهدف إلى خلق فرص بديلة للشباب، والاهتمام بالتدريب على الحرف الفنية والمشروعات الصغيرة، فضلا عن الاهتمام بالتعليم الفني، بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن الحملة ستستهدف المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وتبدأ الأسبوع المقبل من محافظة الفيوم، باعتبارها واحدة من أكثر المحافظات تصديرا للهجرة غير الشرعية للأطفال غير المصحوبين، وهو ما جعلها نقطة الانطلاق بالحملة.

اترك رد

%d