الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 11:10 ص

في خطوة تعد الأولى من نوعها ..تجربة «البنك التجاري الدولي» على مقاعد «هارفارد»


الوطن المصرى:فتحى السايح

أنتهت جامعة «هارفرد» الاميركية الشهيرة، من إعداد دراسة عملية عن تجربة نجاح البنك التجاري الدولي، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، منذ تأسيسه عام 1975،في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى مصارف ومؤسسات جمهورية مصر العربية.
وتستند الدراسة بشكل خاص الى تجربة «CIB» في التفوق على العديد من الأزمات لاسيما أحداث 25 يناير 2011، والتى خرج منها سليما معافى على مدى مسيرته.
وألقت الدراسة الضوء على ريادة “التجاري الدولي” فيعلم تحليل البيانات وتوظيفها بما يساهم في إعادة تشكيلمستقبل القطاع المصرفي في مصر والمنطقة العربية ككل.
وتطرقت إلى إنشاء “التجاري الدولي” لوحدة الـ “Big Data” بنهاية عام 2015 تحت رئاسه إسلام زكري، ومالذلك من أثر على كفاءة إتخاذ القرارات، وتعزيز تجربةالعميل بالإضافة إلى تحسين كفاءة العمليات والحد منالمخاطر المحتملة.
والجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تُدرس فيهاالمؤسسات العلمية المرموقة تجربة البنك التجاري الدولي،حيث أعلنت كلية لندن لإدارة الأعمال (London Business School) منتصف العام الماضي عن إدراج البنك التجارىالدولى -مصرضمن الدراسات التى تقدمها الكلية والخاصةبنماذج الأعمال الناجحة.
ويُذكر أن البنك التجاري الدولي يعُد أكبر بنك تابع للقطاعالخاص في مصر، يسعى لتحقيق أهدافه الاستراتيجية عنطريق طرح أفضل الحلول المالية والمنتجات والخدماتالمصرفية المبتكرة.
وينفرد البنك التجاري الدولي بمكانه رائدة في السوقالمصرفي بفضل حصوله على العديد من الجوائز والألقابكـ “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة “اليورومني” عام 2017 وجائزة أفضل بنك فيالأسواق الناشئة على مستوى العالم” من مؤسسة “جلوبال فاينانس” عام 2018

اترك رد

%d