الأحد, 6 أكتوبر, 2024 , 2:57 ص

«السيسي»: مصر استعادت مكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعادة مصر لمكانتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، من حيث تنشيط علاقات مصر الدولية، فضلًا عن الدور المصري الفاعل في مكافحة الإرهاب، وحصول مصر على عضوية مجلس الأمن.

كما استعرض “السيسي”، حصول مصر على “عضوية مجلس السلم والأمن الاأفريقي، وتوقيع اتفاقية للتجارة الحرة بين التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاث”.

جاء ذلك في حوار أجراه الرئيس السيسي مع صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتُعد صحيفة “لاريبوبليكا” “إحدى أكثر الصحف الإيطالية انتشارًا”، حيث تبلغ نسبة توزيعها خمسة ملايين نسخة يوميًا.

وأعرب الرئيس، وردًا على استفسار بشأن العلاقة مع رئيس الوزراء الإيطالي، عن تقديره واحترامه لرئيس الوزراء الايطالي واصفًا إيَّاه بأنه “صديقٌ عزيز لمصر وله شخصيًا”.

ووجَّه الرئيس السيسي التهنئة للشعب الإيطالي على اختياره لرئيس الوزراء الإيطالي الذي “يتميز بالنشاط والذكاء، ويمتلك رؤية سياسية واقتصادية واعية”.

وأشار الرئيس إلى أن علاقة الصداقة التي تجمعه برئيس الوزراء الإيطالي تأتي مدفوعة بزخم رسمي وشعبي في إطار علاقات الصداقة الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين المصري والإيطالي.

وأكد “السيسي”، أن تلك العلاقات المتميزة تنعكس على مختلف مجالات ومستويات التعاون بين البلدين، معربًا عن التقدير لمواقف إيطاليا، ورئيس الوزراء “رينزي” الداعمة لمصر وشعبها.

كما أكد الرئيس السيسي ترحيب مصر بالاستثمارات الإيطالية على المستويين الرسمي والشعبي، مشيرًا إلى الاعتزاز بعلاقات العمل والتعاون مع شركة إيني الإيطالية، التي تعمل في أحد أهم المجالات بالنسبة لمصر، وهو مجال الطاقة الذي يُعد ضروريًا لنمو جميع القطاعات الاقتصادية في الدولة.

 

 

اترك رد

%d