الإثنين, 8 يوليو, 2024 , 7:05 م

ولادك يا مصر .. مغترب يتبنى الترويج لرحلة العائلة المقدسة ويتحمل نفقات ١٠٠٠ سائح أجنبى لزيارة مصر


الوطن المصرى – لندن – ميرفت خليل

الدكتور أحمد المقدم رجل أعمال مصري بريطاني درس في جامعة القاهره وحصل علي الدكتوراة من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة عام ١٩٦٣.

له كتب ومقالات كثيرة .. عمل في مجال الاقتصاد والطاقة والبترول ، وكان أحد الذين وضعوا النظريات الاقتصادية في بريطانيا لحكومة رئيسة الوزراء السابقة مارجريت تاتشر .

يطلق عليه في بريطانيا لقب عاشق مصر فهي حبه الأول والأخير .

د/ احمد المقدم كان يقيم بمنطقة المعادي بجوار كنيسة العذراء العدوية ومن هنا جاء ارتباطه الروحي بالسيدة مريم العذراء ثم بدأ في التفكير في مشروع زيارة مسار العائلة المقدسة منذ عشر سنوات ، وبحث خلال هذه المدة كيفية تحقيق فكرته.

في السنوات الاخيرة تم عرض الفكرة على قنصل عام جمهورية مصر العربية في بريطانيا السفير علاء يوسف الذي رحب بالفكرة وبدأ في الترتيب لها وبذلا سوياً جهدا حتي صار الحلم حقيقه .

في ٢٥ يناير ٢٠١٩ كان أول اجتماع مع نيافة الأنبا انجيلوس راعي الكنيسة الارثوذوكسية في بريطانيا وأعضاء آخرين من الكنائس المصرية المختلفة بالمملكة المتحدة لمناقشة الفكرة والتجهيز لها حيث أبدي أيضاً قداسة البابا تواضروس ترحيبه وتشجيعه وموافقته ، لذلك قرر د. أحمد المقدم أن يتكفل بتحمل تكاليف أول رحلتين كل رحلة تتكون من ٥٠٠ فرد من كنائس انجلترا للحج إلي مسار العائلة المقدسة الأولي في أبريل الجاري متزامنا مع أعياد شم النسيم والثانية فى يونيه المقبل .

يذكر أن الدكتور أحمد المقدم هو المستشار الاقتصادي السابق للحكومة البريطانية وأحد رموز الجالية المصرية في بريطانيا  والراعي الرسمي للجمعية البريطانية المصرية  وعضو شرفي بالاتحاد العام للمصريين في الخارج ، ويهدف من تحمله تكاليف الرحلة على مرتين من تشجيع السياحة بشكل عام إلى مصر وخصوصا السياحة الدينية ايمانا منه بأن مصر هي قبلة السائحين وبلد الأمن والأمان .

اترك رد

%d