الجمعة, 5 يوليو, 2024 , 5:16 م

رعب لدى المصريين فى الخارج بسبب النظام الجديد للثانوية العامة

وزير التربية والتعليم

الوطن المصرى – أيمن حبيب

أثار النظام الجديد للثانوية العامة والذى يطبق على الصف الأول الثانوى هذا العام حالة من البلبلة واللغط لدى أولياء أمور الطلاب من المصريين فى الخارج والذى أصابتهم الحيرة وانتابهم القلق خوفا على مستقبل أبنائهم .

من هؤلاء أحمد زكى أحد رموز الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية والذى أرسل استغاثة لوزير التربية والتعليم عبر ” الوطن المصرى” قائلا: يامعالي وزير التربية والتعليم احنا مصريين عايشين في الخارج بس روحنا ودمنا مصريين حتي النخاع سيادتك اتخذت قرارا بمنع امتحانات أولي وتانية ثانوي في الخارج علشان البرنامج الخاص بمعاليك لا يعمل في الخارج طيب سيادتك احنا مالنا تبهدلنا وتبهدل أولادنا  ؟ .. يعني الناس تسيب شغلها وتنزل بأولادها دون أي اعتبار لأي شخص في الخارج ؟ .

الرئيس السيسى دائما يوصي علي مصريين الخارج .. طيب السادة مسؤلي التعليم في مصر قرار مصيري زي ده يخص مستقبل أولادنا ، أليس من المفروض أن نجلس ونناقش هذا الأمر ، والا احنا مش معاكم .. ارحمونا يرحمكم الله والله احنا مصريين وطنيين بنحب بلدنا ورئيسنا وحكومتنا .. بس أولادنا ملناش غيرهم ومستقبلهم لأن دول مستقبل مصر وتحيا مصر .

ورد الدكتور علاء حضوره أحد رموز الجالية تالمصرية فى ليبيا على الرأتى السابق مؤكدا أنه لم تمنع امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي وليس هناك اَي منشور بذلك في امتحانات ابنائنا في الخارج .

الأمر الذى أثار حفيظة أحمد زكى وقدم المنشور الذى تم تعليقه وإعلانه فى سفارة مصر بالسعودية وجاء به : ” بيان هام لأبناء الجالية المصرية بالسعودية .. بناء على الخطاب الوارد من وزارة التربية والتعليم المصرية نحيط علم سيادتكم بأن امتحان طلاب الصف الأول الثانوى بنظام ابناؤنا بالخارج للعام الدراسة 2018 / 2019 وفقا لنظام العام الماضى بحيث يؤدى الطالب امتحان الاختبار الأول فى المنهج كاملا ( الدور الأول ) واذا لم يوفق فى اجتياز الامتحان فيؤدى الامتحان فى الاختبار الثانى ( الدور الثانى ) بذات العام فى نفس الدولة التى أدى بها اختبار الدور الأول أو أى سفارة أخرى حول العالم نظرا لعدم وجود دور ثانى بجمهورية مصر العربية ، وتمشيا مع السياسة العامة فى تطوير التعليم بمصر نحيطكم علما بأن نظام امتحانات ابناؤنا بالخارج للصف الأول الثانوى هذا العام 2018 / 2019 عام استثنائى أخير بالسفارات ، حيث أن درجات امتحان هذا العام لن تحتسب ضمن المجموع التراكمى لنظام الثانوية العامة الجديدة وأن امتحان أبناؤنا فى الخارج للعام الدراسة 2019 / 2020 من الصف الأول الإبتدائى وحتى الصف الثالث الإعدادى .

اترك رد

%d