الأربعاء, 3 يوليو, 2024 , 1:58 م
أرض ذا جيت ملك من ؟

مفاجآت جديدة فى دعوى فرض الحراسة على أرض ” ذا جيت “

أرض ذا جيت ملك من ؟

الوطن المصرى – أحمد السيد

قررت محكمة عابدين للأمور المستعجلة تأجيل نظر دعوى فرض الحراسة على أرض ” ذا جيت ” بمدينة نصر لجلسة 27 يناير للإطلاع والإستعداد بناء على طلب محامى قضايا الدولة ومحامى شركة أبراج مصر.

ويبدو من متابعة سير جلسات دعوى فرض الحراسة على أرض مدينة نصر أنها تشهد فى كل جلسة مفاجأة جديدة تطيل أمد الدعوى ، ففى الجلسة الماضية فاجأ المدعو أحمد الفهكانى بائع إحدى قطعتى أرض ” ذا جيت ” للمدعى عليه على ربيع بالحضور بمحامى وطلب التدخل فى الدعوى مدعيا أنه ما زال صاحب الأرض المطلوب فرض الحراسة عليها ، وأنه لم يقبض حتى الآن باقى ثمن الأرض من المدعى عليه ، وطلب أجلا لتقديم ما يفيد ذلك ،

وفى جلسة أمس اختفى محامى الفكهانى ولم يحضر الجلسة وظهر محامى جديد يمثل الدولة وفجر قنبلة جديدة عندما طلب إثبات حضوره وطلب من المدعين إثبات أن الأرض المطلوب فرض الحراسة عليها ليست أملاك دولة ، وعندما طالبه محامى المدعين محمد خليل بأنه هو ما يقع عليه عبئ إثبات أن الأرض أملاك دولة ، طلب الأول أجلا للإطلاع والإستعداد .

والسؤال الذى يطرح نفسه هنا .. من يمتلك أرض مشروع ذا جيت هل هو أحمد الفكهانى الذى باعها لرئيس شركة أبراج مصر على ربيع ، أم هو على ربيع الذى باعها لشركة تكنوليس للتأجير التمويلى إحدي شركات بيت الخبرة كما هو ثابت فى لافتة تم وضعها على أرض المشروع ، أم أن الأرض لا تخص الثلاثة وأنها أملاك دولة كما ادعى محامى هيئة قضايا الدولة فى الجلسة الأخيرة ؟ وأين حماية الدولة للضحايا الذين وقعوا ضحية لجانى ” مجهول ”  .

القضية شائكة ومليئة بالألغاز وربما كشفت خلال الجلسات المقبلة عن مفاجآت جديدة ، وربما ظهر مالك خامس للأرض لا نعلم من سيكون ؟

اترك رد

%d