الأحد, 19 مايو, 2024 , 1:13 ص
تظاهرات غاضبة لعمال " مختار إبراهيم "

.. وانتصرت إرادة عمال ” مختار إبراهيم” .. حجازى يرسل مرتبات سبتمبر بتعليمات عليا

 

 

تظاهرات غاضبة لعمال ” مختار إبراهيم “

الوطن المصرى – أحمد السيد

أخيرا وبعد توسلات واستغاثات عديدة لعمال شركة ” مختار إبراهيم ” لصرف مرتباتهم المتأخرة قابلتها الشركة القابضة للتشيد والبناء بإهمال واستهتار .. استجاب المهندس محمود حجازى رئيس القابضة – وتحت ضغط أصوات العمال وبتعليمات عليا صدرت له – وأرسل شيكا بمرتبات عمال مختار إبراهيم المتأخرة ووعد بعدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى  ،

حجازى أكد أنه تم تحويل 10 ملايين جنيه، قيمة الجزء المتبقي من المرتبات للبنوك، تمهيدا لصرف مرتبات العاملين الأحد المقبل على أقصى تقدير.

وبرر ما حدث بأن الشركة تمر بأزمة سيولة كبيرة منذ عدة شهور، وأن ذلك هو سبب التأخر فى صرف المرتبات ، مؤكدا أن هذه الأزمة لن تتكرر مرة أخرى.

كان عمال شركة المقاولات المصرية قد تجمعوا صباح اليوم بالمئات أمام مقر الشركة الرئيسى بالمهندسين مطالبين بإقالة المهندس أحمد حجازى رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء بعد أن اتهموه بأنه يسعى لتصفية للشركة والمساهمة فى إيقاف العمل فى مشروعات الشركة بعدم دعمها كما سبق وصرح وزير قطاع الأعمال العام ، وتعمد رئيس القابضة إثارة الأزمات داخل الشركة ومنها عدم صرف رواتب العاملين رغم علمه بأن هؤلاء العمال هم العائل الوحيد لأسرهم فى ظل مستلزمات المدارس والدروس والأكل والشرب والطلبات المتزايدة مع ظروف اقتصادية صعبة على الجميع.

وقد حضرت قوات الأمن منذ الصباح الباكر يتقدمهم مدير أمن الجيزة لحفظ الأمن والنظام وحماية المتظاهرين من اندساس عناصر خارجية مخربة تثير العمال وتهدد الأمن العام وتخرج بالمظاهرات عن هدفها الأساسى الذى تظاهر العمال من أجله وهو المطالبة برواتبهم المتأخرة .

يحدث ذلك فى ظل وجود مجلس إدارة للشركة لم يحرك ساكنا أزاء أزمة عمال شركته ، هذا المجلس الذى تم تشكيله بالمخالفة للقانون بعد أن تم استبدال عضوين منتخبين فى مجلس الإدارة بأخرين معينين ليكون تشكيل المجلس 6 أعضاء معينين و2 منتخبين ، بالإضافة إلى رئيس مجلس الإدارة المعين أيضا ليصدر أى قرار بأغلبية 7 أعضاء معينين ضد اثنين منتخبين وهو ما يمثل خطرا داهما على أى قرار يمكن أن يصدر لمصلحة الشركة أو عمالها .

نتمنى أن يكون ما حدث اليوم درسا للمسئولين الذين يجب أن يغلبوا مصلحة البلاد على أى مصلحة شخصية وأن يكونوا عند مستوى المسئوليات الملقاة على عاتقهم .

 

اترك رد

%d